جامعة الحديدة
النيابات
النيابة العامة للشئوون الأكاديمية

النيابة العامة للشئوون الأكاديمية

نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية

أ.د/ أحمد عبدالله حمادي

يعاون رئيس الجامعة في كل ما يتعلق بالشئون الأكاديمية وشئون أعضاء هيئة التدريس ويشرف على إجراءات تعيين وتثبيت أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وترقياتهم وانتدابهم وإعارتهم براتب أو بدون راتب ونقلهم ومنحهم إجازة التفرغ العلمي ومشاركتهم في الندوات والمؤتمرات العلمية المتخصصة في الداخل والخارج والإشراف بشكل مباشر على الكليات والمعاهد والمراكز التابعة للجامعة في جوانب اختصاصه وتنفيذ الخطط والبرامج الدراسية فيها والنظر في إنشاء كليات أو أقسام أو معاهد أو مراكز علمية جديدة أو تعديل قائم فيها أو دمجها ورفع توصيات في ذلك للأخ رئس الجامعة ويرأس المجلس العلمي .
اختصاصات المجلس العلمي للشئون الأكاديمية
  • فحص ملفات المتقدمين لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس (معيد– مدرس مساعد –أستاذ مساعد) للتأكد من مطابقتها للشروط القانونية للقبول.
  • مراجعة طلبات الكليات بشأن تثبيت أو عدم تثبيت أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في وظائفهم بعد انقضاء فترة التجربة المحددة قانوناً للتأكد من صحة الإجراءات المتبعة في التثبيت من عدمه.
  • النظر في ترقيات أعضاء هيئة التدريس للتأكد من استيفاء الشروط والقواعد المتبعة في الترقيات.
  • مراجعة طلبات أعضاء هيئة التدريس للتفرغ العلمي للتأكد من استيفاء هذه الطلبات للشروط والقواعد المنظمة للتفرغ.
  • مراجعة طلبات أعضاء هيئة التدريس للانتداب للعمل في جامعات أخرى في اليمن للتأكد من سلامة الإجراءات واستيفاء الشروط المطلوبة.
  • النظر في الموضوعات العلمية والأكاديمية التي تحال إلى المجلس من مجلس الجامعة أو من رئيس الجامعة لاتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها.