أحكام عامة متعلقة ببرامج الماجستير في الجامعة

1- الشهادات الصادرة من خارج الجمهورية اليمنية يتم تعميدها من قبل الجهات المختصة .
2- معادلة الشهادات الصادرة من خارج الجمهورية اليمنية من لجنة المعادلات في الجامعة.
3- لا يجوز للطالب التسجيل في اكثر من برنامج في العام الجامعي الواحد .
4- لا يجوز تحويل طالب مسجل على النفقة الخاصة الى مقعد مجاني ضمن التبادل الثقافي .
5- يجب ان لا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% في مقرر دراسي للدبلوم والتمهيدي ماجستير وإلا يحرم من دخول امتحان المقرر.
6- يعتبر تاريخ تسجيل رسالة الماجستير أو الدكتوراه واعتماد لجنة الإشراف على الرسالة هو تاريخ موافقة مجلس الدراسات العليا بالجامعة على تسجيل الخطة و لجنة الإشراف.
7- لا يجوز تغيير موضوع رسالة الماجستير أو الدكتوراه إلا بموافقة مجلس القسم والكلية بناء على توصيةالمشرف ويعتمد أي تغيير من قبل مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي .
8- لا تقل مدة إعداد رسالة الماجستير عن سنه ولا تزيد عن ثلاث سنوات من تاريخ اعتماد التسجيل من قبل مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي.
9- لا تقل مدة إعداد رسالة الدكتوراه عن سنتين ولا تزيد عن خمس سنوات من تاريخ اعتماد التسجيــل من قبل مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي .
10- يجوز للقسم اشتراط بعض المقررات التكميلية على طالب درجة الدكتوراه .
11- يسقط التسجيل للماجستير أو الدكتوراه بعدم استكمال إجراءات القبول.
12- يحق للطالب المقيد في برامج الدراسات العليا لدرجتي الدبلوم والتمهيدي ماجستير توقيف قيده بطلب مدون على ان يرفق مستنداً موضحاً فيه أسباب وقف القيد ومصدقاً عليه من الجهات المختصة وتسري علية الرسوم الدراسية المقررة ويعفى من رسوم الأنشطة ورسوم الخدمات الأخرى .
13- يحق للطالب المقيد في برنامج الدراسات العليا لدرجتي للماجستير والدكتوراه توقيف قيده بطلب مدون بعد موافقة المشرف واعتماد مجلس القسم والكلية بالموافقة على توقيف القيد على ان يرفق مستنداً موضحاً فيه أسباب وقف القيد ومصدقاً عليه من الجهات المختصة وتسري علية الرسوم الدراسية المقررة ويعفى من رسوم الأنشطة ورسوم الخدمات الأخرى .