جامعة الحديدة : مناقشة و تقييم نماذج تطبيقية لتخطيط المنشاءات الإدارية لطلاب التصميم الداخلي بكليةالفنون الجميلة :

الاعلام الجامعي
٣ / ذو الحجة / ١٤٤٥هحرية
الموافق 8 / يونيو / 2024م

في إطار السعي الحثيث من قيادة جامعة الحديدة للربط بين الروئ النظرية والجانب التطبيقي والعملي وبرعايةالأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجملة أقامت الكلية في صباح يومنا هذا السبت مناقشة وتقييم العديد من النماذج التطبيقية لتخطيط المنشاءات الإدارية لطلاب المستوى الثالث بقسم التصميم الداخلي بالورشة الفنية التابعة للكلية.

وفي تصريح للدائرة الإعلامية بالجامعة أشاد عميد الكلية بالمستوى التطبيقي المتقدم الذي وصل إليه طلاب الكلية في أقسام الثلاثة الفنون الإذاعية والتلفزيونية والتصميم الداخلي والتربية الفنية.
مثمنا الجهود التي تقوم بها قيادة الجامعة ممثلة في رئيسها في دعم الكلية والنهوض بالمستوى التعليمي والأكاديمي فيها وفتح البرامج الجديدة فيها كبرنامج الماجستير في الإذاعة والتلفزيون.

من جانبه أكد الأستاذ / قاسم القليصي أمين عام الكلية على أهمية هذه المخططات في تصميم المنشاءات الإدارية وتوزيع المساحات والمكاتب الإدارية من ناحية الحركة وتوزيع الأثاث وتصميم الأسقف والجدران.
مشيرا في حديثه أن المادة تهدف بالدرجة الأولى إلى إيجاد الحلول الجديدة والمتطورة التي تخدم المنشاءات الإدارية بما يتواكب مع متطلبات العصر والطفرة النوعية المتسارعة في التقنيات الحديثة.
لأفتا الإنتباه إلى أن الطلاب في هذا المقرر على وجه الخصوص يقومون بالعديد من الزيارات الميدانية للعديد من المنشاءات الإدارية لغرض الثقافة البصرية وجمع المعلومات لإيجاد العديد من الحلول والمقترحات المتواكبة مع متطلبات العصر الحديث.

الجدير بالذكر قام الطلاب في نفس المستوى بتصميم وتنفيذ جلسة استراحة مظللة في ساحة الكلية بأسلوب فني وعصريا حديث.

أشرف على تدريس المادة الدكتور / محمد الأحمدي والأستاذ / قاسم القليصي وتكونة لجنة المناقشة والتقييم من الأستاذ / عزام يسر القائم بأعمال رئيس القسم والأستاذ / قاسم القليصي أمين عام الكلية والأستاذ / عبدالعالم السامعي معيد بالقسم.
https://www.facebook.com/share/p/YJ4mPhGW4AAPZHJ8/?mibextid=oFDknk