جامعة الحديدة : كلية الطب والجراحة تقيم اليوم الأكاديمي المفتوح لمناقشة مشاريع وأبحاث تخرج الدفعتين السادسة والسابعة لطلبة برنامج بكالوريوس الطب وجراحة :

الاعلام الجامعي
١٢ / محرم /١٤٤٥هجرية
الموافق 17 / يوليو / 2024م

في إطار الحراك العلمي والبحثي الذي تقوم به قيادة جامعة الحديدة للإرتقاء بالمستوى العلمي والبحثي في الجامعة وتجويد مخرجاتها وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة الأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب والجراحة أقامت الكلية في صباح يومنا هذا الأربعاء اليوم الأكاديمي المفتوح لمناقشة مشاريع وأبحاث تخرج الدفعتين السادسة والسابعة لطلبة برنامج بكالوريوس الطب وجراحة بقاعة الشهيد الصماد بمجمع الفنون الجامعي.

وفي تدشين المناقشة أشاد عميد الكلية بالمستوى العليمي الجيد الذي وصلت اليه خريجو الكلية في الجانب النظري وإنعكاس ذلك في أبحاثهم التطبيقية ودراساتهم الميدانية.
مشيرا إلى أهمية هذا المشاريع من خلال ارتباطها بالواقع الذي نعيش خاصة في هذه الفترة التي تمر بها البلاد بسبب العدوان والحصار و تفاقم الوضع الإقتصادي والصحي وانتشار الأمراض والأوبئة المعدية.
كما ثمن سهيل ما تقوم بها قيادة الجامعة ممثلة في رئيسها في دعم الكلية ومساندتها والإرتقاء بالجانب التعليمي والأكاديمي فيها والوصول بها قريبا إلى الإعتماد الأكاديمي.
ليختم العميد كلمته بالإشادة بهاتين اللدفعتين ببرنامج الطب والجراحة لتميزها في مشوارها الدراسي رغم العقبات التي واجهتها في هذا المشوار جراء تدمير العدوان مبنى الكلية بشكل كامل والنزوح منه إلى الجامعات والمقرات المؤقتة.

الجدير بالذكر نوقشت اليوم العديد من الأبحاث والدراسات الميدانية تحت العناوين التالية :
1- التحليل الوبائي لحالات الدفتريا في الحديدة.
2- تأثير مضغ القات على معدلات الاكتئاب والقلق العصابي بين طلاب كلية الطب – جامعة الحديدة
3- تقييم تغطية اللقاح وعوامله بين الاطفال تحت السنتين من العمر في مراكز الرعاية الصحية الاولية الحضرية مدينة الحديدة.
4- التوعية العامة والمواقف الوصمية تجاه المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب في مدينة الحديدة
5- قياس معرفة وسلوك وممارسة العاملين في المراكز الصحية تجاه فيروس الكبد (ب) والوقاية منه في محافظة الحديدة
6- دراسة الانتشار المصلي لعدوى البكتريا العلوية البوابية والعوامل المصاحبة لها بين طلاب الطب في كلية الطب والجراحة محافظة الحديدة.

لتختم المناقشة بتكريم أعضاء هيئة التدريس واللجان المناقشة بالدروع والهدايا الرمزية والشهادات التقديرية

تكونت لجنة المناقشة والإشراف على الأبحاث من /
ا.د/محمد احمد سهيل
ا.د/نجيب محمد سعيد ملهي
ا.د/احمد محسن القدسي
ا.د/خالد عبده ثابت الصلوي
د/مجيب سعيد طه
د/أيمن عبدالمجيد علوان
د/نبيل محمد جنيد.

حضر المناقشة الأستاذ الدكتور / علي البناوي عميد كلية الهندسة والأستاذ / سهيل الهادي أمين عام الكلية ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية وجمع غفير من والطلاب وذوي الخريجين.
https://www.facebook.com/share/p/wCRUjxf7F8oYwFe6/?mibextid=oFDknk