جامعة الحديدة : مناقشة مشاريع وبحوث تخرج قسم الرياضيات بكلية التربية بزبيد :

الاعلام الجامعي
١٧ /ذو الحجة /١٤٤٥هجرية
الموافق 22 / يوليو / 2024م

في إطار الإهتمام الكبير من قيادة جامعة الحديدة بالجانب العملي والتطبيقي وتجويد المخرجات وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / علي مصلح هائل عميد كلية التربية ومركز التعليم المستمر بزبيد أقامت الكلية في صباح يومنا هذا الثلاثاء المناقشة العلنية لمشاريع تخرج وبحوث دفعة النصر بقسم الرياضيات بمقر الكلية بمدينة زبيد التأريخية.

وفي تدشين المناقشة أشاد عميد الكلية بالمستوى العالي الذي وصل اليه الطلاب الباحثين في التحصيل العلمي وإنعكاس ذلك في مشاريعهم ودراساتهم الميدانية.
كما أشار إلى أهمية هذا الأبحاث والمشاريع من خلال تقديمها العديد من الحلول والمعالجات والمقترحات في الواقع والإرتقاء والنهوض بالوطن في العديد من المجالات التطبيقية المتعلقة بهذه العلوم.

الجدير بالذكر تناول المشروع موضوع “فضاء المتجهات وتطبيقاته في الحياة”. حيث يعتبر هذا الموضوع من العلوم الواسعة النطاق والمميزة لأهميته التطبيقية الواسعة في مجالات حياتية متعددة.

حيث يمكن في هذا العلم، تحديد مسار المتجه ضمن فضاء محدد وفق خصائص محددة والذي يمكن من خلاله للأفراد تطبيق المفاهيم والمعادلات الرياضية في حل المسائل الواقعية وتحليل الظواهر الطبيعية.

تكمن أهمية هذا المشروع في استعراض التطبيقات العملية لفضاء المتجهات في مجالات متنوعة مثل الهندسة، الفيزياء، علوم الحاسوب، وغيرها و توضيح كيف يمكن لهذا العلم أن يسهم في تحسين الحياة اليومية وتطوير التكنولوجيا.

تكونت لجنة مناقشة مشاريع التخرج من الأستاذ الدكتور/ علي مصلح هائل عميد الكلية عميد الكلية و الدكتور / نبيل السلامي نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب و الدكتور / محمد عبدالرحمن السالمي نائب العميد للدراسات العليا و الدكتور / علي سهل رئيس قسم الرياضيات.

حضر المناقشة الأستاذ / وليد الأهدل أمين عام الكلية والأستاذ / محمد آدم المرزوقي مدير شؤون الطلاب ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وجمع غفير من الطلاب.
https://www.facebook.com/share/p/kvB9cQbQh19veX4f/?mibextid=oFDknk