تدشين اختبار الكفاءة الثاني لمزاولة المهن الطبية بمحافظة الحديدة

الخميس، 04 صفر 1446هـ الموافق 08 أغسطس 2024 الساعة 18:16:08

الحديدة – سبأ :

بدأت بجامعة الحديدة اليوم اختبار الكفاءة الثاني لمزاولة المهنة الطبية للعام 2024م التي يتقدم لها 996 طالباً وطالبة من حملة البكالوريوس والدبلوم.

وأوضح رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار أنه تم إجراء اختبار مزاولة المهن الطبية الثاني للكوادر الطبية والصحية في مختلف التخصصات الطبية بمحافظة الحديدة.

وأشار إلى أنه بالرغم من الظروف المناخية التي تشهدها البلاد ومحافظة الحديدة بوجه خاص خلال هذه الأيام جراء الأمطار الغزيرة والسيول، يعقد المجلس الامتحان الثاني للكفاءة لمزاولي المهن الطبية من حملة البكالوريوس لـ 118متقدماً ومتقدمة في عدد من التخصصات فيما بلغ إجمالي عدد المتقدمين من حملة الدبلوم 878 متقدماً.

وأكد الدكتور معصار أن الحصول على تراخيص مزاولة المهنة يسهم في الحد من حدوث أية أخطاء طبية أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

ولفت إلى أن إجراء الامتحان في محافظة الحديدة يأتي في إطار التخفيف على المتقدمين من عناء السفر إلى العاصمة صنعاء خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل إلى مستوى الشراكة مع المجلس في إجراء امتحان الكفاءة ومزاولة المهنة بالمحافظة.

وتطرق إلى التجهيزات التي نفذتها الجامعة لتسير العملية الاختبارية بكل يسر وسهولة وتهيئة الأجواء المناسبة في القاعات.

وأكد الدكتور الأهدل أهمية الاختبار للحفاظ على حياة المرضى وتجويد الخدمة الصحية في البلاد وفق المعايير الدولية المعتمدة.

سبأ
https://www.facebook.com/share/p/WGqWwpSbRN7AmuYT/?mibextid=oFDknk