جامعة الحديدة : كلية الهندسة تقيم اليوم الأكاديمي المفتوح لمناقشة مشاريع وأبحاث تخرج الدفعة السابعة لبرنامج بكالوريوس هندسة بترول :

الاعلام الجامعي
٧ / صفر /١٤٤٥هجرية
الموافق 11 / أغسطس / 2024م

في إطار الحراك العلمي والبحثي الذي تقوم به قيادة جامعة الحديدة للإرتقاء بالمستوى العلمي والبحثي في الجامعة وتجويد مخرجاتها وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / علي البناوي عميد كلية الهندسة أقامت الكلية في صباح يومنا هذا الأحد اليوم الأكاديمي المفتوح لمناقشة مشاريع وأبحاث تخرج الدفعة السابعة ( رواد النفط والغاز ) من برنامج بكالوريوس هندسة بترول بقاعة الرئيس الشهيد الصماد بمجمع الفنون الجامعي الواقع على خط المطار.

وفي تدشين المناقشة أعرب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لحضوره هذه الفعالية العلمية لمناقشة مشاريع قسم هندسة بترول مشيدا بعمادة وأكاديمي الكلية وطلاب هذه الدفعة.
كما أكد في حديثه على أهمية هذه الأبحاث والمشاريع وضرورة ترجمتها في الواقع للرقي والنهوض بالمستوى الإقتصاد في الوطن.
لأفتا الإنتباه إلى أهمية إكتساب اللغة والتكنولوجيا خاصة لخريجي الأقسام العلمية حتى تتوافق المخرحات مع متطلبات سوق العمل والطفرة النوعية المتسارعة فيه.

من جانبه أشاد عميد الكلية بقيادة الجامعة ممثلة في رئيسها لدعمها المتواصل للكلية ومخرجاتها من خلال تطوير وتحديث العملية التعليمية والأكاديمية فيها وعقد العديد من الشراكات المجتمعية مع المؤسسات والشركات الرسمية والخاصة.
كما أشار إلى أهمية قسم الهندسة البترولية ومخرجاته في رفد هذا المجال الإقتصادي في البلاد بالخبرات الوطنية المؤهلة والتحرر من التبعية والوصاية الخارجية التي كانت تفرض من خلال الشركات الأجنبية المنقبة عن النفط والغاز.
داعيا إلى ضرورة توحيد الجهود من الجميع على المستوى الرسمي والخاصة في تجويد مخرحات هذا القسم وتفعيلها واستعابها في سوق العمل.

تكونت لجنة المناقشة والإشراف على الأبحاث من /
الأستاذ الدكتور / علي البناوي عميد الكلية.
الأستاذ الدكتور / جلال العسكري نائب العميد للشؤون الأكاديمية.
والأستاذ الدكتور / محمد طاهر معجم رئيس قسم الهندسة البترولية.

حضر المناقشة الأستاذ الدكتور / خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية والأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة و الدكتور / مصطفى الراشدي نائب عميد كلية الهندسة لشؤون الطلاب والأستاذ / حمدان العبسي أمين عام الكلية ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية وجمع غفير من الطلاب والطالبات و أهل وأصدقاء و ذوي الخريجين.
https://www.facebook.com/share/p/8mjn5qdodATzCQYA/?mibextid=oFDknk