جامعة الحديدة : كلية الطب والجراحة ومركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة يقيمان ندوة حول مفاهيم الجودة والإعتماد الأكاديمي:

الاعلام الجامعي
9 / صفر / ١٤٤٦هجرية
الموافق 13 / أغسطس /2024م

تحت شعار ” نحو تعزيز ثقافة الجودة ” وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة ومتابعة الأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب والجراحة أقامت الكلية و مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة في صباح يومنا هذا الثلاثاء ندوة ثقافية تحت عنوان ( مفاهيم الجودة والإعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة ).

افتتح الندوة عميد الكلية بكلمة رحب في مطللعها بالحاضرين وأكد على أهمية الجودة في كل المجالات وخاصة التعليم والذي يعتبر الركيزة الأولى في التقدم والنهوض بالأوطان.
مشيدا بقيادة الجامعة و منتسبي مركز التطوير وضمان الجودة وكوادر الكلية للجهود الكبيرة التي بذلولها لنيل الإعتماد الأكاديمي لبرنامج الطب والجراحة.

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور / علي حميد معاد خبير و مستشار الجودة والمناهج إلى أهمية الإعتماد الأكاديمي والإعتراف بمخرجات الكلية على المستوى العربي والإقليمي والعالمي.
مستعرضا في طرحه المراحل والخطوات التي مرت بها الكلية في سبيل نيل الإعتماد الأكاديمي إضافة إلى الصعوبات والعقبات التي واجهتها في ذلك.
ليختم بإدارة حلقة نقاشية مع طلاب الكلية للتعرف على مدى إدراكهم لأهمية الجودة والإعتماد الأكادبمي مستعرضا خلال ذلك محتويات دليل الطالب لكلية الطب والجراحة.

في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة على أهمية زيادة وعي الطلاب بالجودة ومعاييرها وفوائد الإعتماد الأكاديمي في الإعتراف بالبرنامج ومخرجاته على المستوى الدولي.
لأفتا الإنتباه إلى ضرورة تكاتف الجهود من الجميع لتحقيق المراحل النهائية لنيل الإعتماد لبرنامج الطب والجراحة.

فيما أشار الدكتور / أحمد معاد نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية إلى أن الإعتماد الأكاديمي لبرنامج الطب والجراحة هو بداية المشوار للإرتقاء بمخرجات الكلية وتجويد العملية التعليمية والأكاديمية فيها.

بينما أكد الدكتور / مجيب العبسي رئيس وحدة الإرشاد بالكلية على أهمية الإرشاد الأكاديمي في مساندة الطلاب وتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تواجهه في مشواره الدراسي لأفتا الإنتباه إلى أهمية الإطلاع على لوائح الإرشاد الأكاديمي الموجودة في دليل الطالب بالكلية.

فيما أشادا كلا من الدكتور / زين العابدين علي شوقي والدكتور / سليم جارالله ممثلي الدائرة السريرية بهيئة مستشفى الثورة بطلاب برنامج الطب والجراحة والشغف العلمي والمعرفي الذي يتميزون به أثناء التطبيق العملي والميداني.

لتختم الندوة باستعراض الأستاذ / سهيل الهادي أمين عام كلية الطب والجراحة التجهيزات التي قامت الكلية وقيادة الجامعة في المعامل والقاعات الدراسية وفق أحدث المعايير والمقاييس الدولية.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة ومجموع من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداريي الكلية وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://www.facebook.com/share/p/3tEFv4nU1jwWd61Q/?mibextid=oFDknk