جامعة الحديدة : كلية الزراعة تقيم اليوم العلمي المفتوح لمناقشة مشاريع وأبحاث تخرج الدفعة الأولى من الكلية :

الاعلام الجامعي
٩ / صفر /١٤٤٥هجرية
الموافق 13 / أغسطس / 2024م

في إطار الحراك العلمي والبحثي الذي تقوم به قيادة جامعة الحديدة للإرتقاء بالمستوى العلمي والبحثي في الجامعة وتجويد مخرجاتها وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / عزي فقيه عميد كلية الزراعة وبدعم من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة أقامت الكلية في صباح يومنا هذا الثلاثاء اليوم العلمي المفتوح لمناقشة مشاريع وأبحاث تخرج الدفعة الأولى ( طوفان التنمية ) في جميع الأقسام بقاعة الرئيس الشهيد الصماد بمجمع الفنون الجامعي الواقع على خط المطار.

وفي المناقشة هنأ رئيس الجامعة قيادة الكلية تخريج الدفعة الأولى من الكلية و بارك للخريجين هذا الإنجاز الكبير في مشوارهم التعليمي مشيدا بتميزهم في التحصيل العلمي والتدريب الميداني من خلال هذه الأبحاث والدراسات التي استعرضت اليوم.
كما أكد على أهمية كلية الزراعة وتفردها والتي جاء إنشاءها استجابة للسيد القائد / عبدالله الملك ابن بدرالدين الحوثي حفظه الله ورعاه بتحقيف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والسعي نحو الأكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي في ظل الظروف التي تعيشها البلاد جراء العدوان والحصار.
لأفتا الإنتباه إلى أهمية ترجمة نتائج وتوصيات هذه الأبحاث والدراسات في الواقع للإرتقاء بالجانب الزراعي والنهوض بالمستوى الإقتصادي للوطن.

من جانبه رحب عميد الكلية بالحاضرين في هذا اليوم الأكاديمي المتميز من قيادة الجامعة وعمداء الكليات وممثلي الجهات الداعمة و ذات العلاقة وأولياء أمور الطلاب.
مشيدا في حديثه بقيادة الجامعة ممثلة في رئيسها للدعم المتواصل للكلية منذ التأسيس والسعي الدائم إلى تطوير العملية التعليمية والأكاديمية فيها.
كمان ثمن الشراكات المجتمعية والجهات المانحة والداعمة للكلية داعيا إلى توسيع هذا الشراكات بما يخدم الطلاب ويفتح لهم آفاق جديدة للتدريب والتأهيل ويوفر لهم فرص العمل في الميدان.

تكونت لجنة المناقشة والإشراف على الأبحاث من /
الأستاذ الدكتور / محمد الأهدل رئيس الحامعة.
الأستاذ الدكتور / عزي أحمد فقيه عميد كلية الزراعة.
و الدكتور / أحمد تقي نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب.
و الأستاذ الدكتور / خالد علي أحمد الحليمي جامعة إب.
والأستاذ الدكتور / محفوظ علي الحرد جامعة ذمار.
والدكتور / عبدالوهاب هزبر.

حضر المناقشة الأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور والأستاذ / عارف الصغير عميد كلية علون البحار والمهندس / سليمان زبروق ممثل البحوث الزراعية والمهندس / محمد موسى ممثل هيئة تطوير تهامة والأستاذ / محمد عبيد أبكر مدير الشؤون القانونية بشركة النفط والمجاهد / أبو زكريا مدير الوحدة التنفيذية ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية وجمع غفير من الطلاب والطالبات و أهل وأصدقاء و ذوي الخريجين.
https://www.facebook.com/share/p/jQ9qvSHeyDk8uJx7/?mibextid=oFDknk