جامعة الحديدة: كلية التربية ومركز التعليم المستمر بزبيد ينظمان فعالية ثقافي خطابية إحياء لمناسبة المولد النبوي الشريف:

الاعلام لجامعي
30 | صفر |1446هجرية
الموافق 3|سبتمبر|2024م

ضمن الفعاليات الثقافية والأنشطة التوعوية التي تنفذها جامعة الحديدة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1446هجرية وبرعاية الأستاذ الدكتور | محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور| علي مصلح هائل عميد كلية التربية ومركز التعليم المستمر بزبيد نظمت الكلية والمركز في صباح يومنا هذا الثلاثاء فعالية ثقافية خطابية إحياء لمناسبة المولد النبوي الشريف بمبنى الكلية

وفي الفعالية أكد عميد الكلية والمركز الدكتور| علي مصلح أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو في حقيقته احتفاءً بالنور والهدى والرحمة المهداة للعالمين.
كما أشار إلى وجوب الأحتفال بهذه المناسبة وأنه من صميم الاسلام واصول شريعتنا الغراء واظهار الفرح اظهار لمحبته صل الله عليه وعلى آله اجمعين

كما لفت الانتباه أن الاحتفاء بذكرى المصطفى صلى اللهى عليه وآله وسلم هو احتفاء بالعودة إلى سيرت الصحيحة والحفاظ على شبابنا والأجيال القادمة من الثقافات المغلوطة الدخيلة علينا وعلى مجتمعنا.

واعتبر مفتى مدينة زبيد الشيخ| عبدالرحمن الاهدل الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف محطة إيمانية للاستفادة من الدروس والعبر في حياة النبي صلى الله عليه آله وسلم والتزود بالتعاليم الإيمانية وتجديد الولاء لله ورسوله وآل بيته الكرام وتعزيز قيم التآخي والتكافل المجتمعي بين الناس.
وأكد أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة اليوم في تصحيح واقعها ومواجهة الأخطار بعد تفاقم مشاكل البشرية بفعل قوى الطاغوت والاستكبار التي تسعى في الأرض فساداً وظلماً وجورا.

وأشار الدكتور| جابر بقش في كلمته إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من دلالات لترسيخ معاني الاعتزاز والفخر وإظهار البهجة والفرح والتوقير للرسول الكريم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
بدوره اعتبر الشيخ/ احمد الفداوي مسؤول الارشاد بالمدينة إحياء هذه المناسبة تعظيماً لقائد الإنسانية وخير البشرية والمثال الأعلى للخلق والخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون المربع الجنوبي الاخ مطهر الهادي أن الإحتفال بهذه المناسبة العطرة يعد مدخلا للتذكير بسيرة وقيم ومنهاج النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم
داعيا كافة الشباب إلى المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة والفعاليات والمسابقات التي ستقام بهذه المناسبة لتعزيز أواصر الصلة بمنهاجه القويم قولا وعملا.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون المربع الجنوبي ومسؤول التعبئة العامة ابو زيد والمشرف الامني ابو عبده ومندوب جهاز الامن والمخابرات ابو مازن ومدير مستشفى زبيد ومدير الاوقاف وممثلي عن السلطة المحلية ومكتب الصحة والمكتب الاشرافي وعدد من الشخصيات الاجتماعية واعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية والمركز فقرات انشادية وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة وتكريم لعمال الخدمات بالكلية والمركز.
https://www.facebook.com/share/p/KzgFW6Ws8Jtk8ewP/?mibextid=oFDknk