جامعة الحديدة: مركز تنمية المجتمع والتعليم المستمر بزبيد ينظم زيارة علمية لطلاب قسم المختبرات إلى مستشفى زبيد العام:

الاعلام الجامعي
12 / ربيع الثاني / 1446هجرية
الموافق 15 / أكتوبر / 2024م

في إطار الإهتمام الكبير من قيادة جامعة الحديدة بالجانب التطبيقي والعملي وتجويد المخرجات وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور / علي مصلح هائل عميد كلية التربية ومركز تنمية المجتمع والتعليم المستمر بزبيد نظم المركز في صباح يومنا هذا الثلاثاء زيارة علمية ميدانية لطلاب المستوى الثاني بقسم المختبرات إلى المختبر العام وبنك الدم بمستشفى زبيد العام.

وخلال الزيارة تعرف الطلاب على الأجهزة الحديثة والمتطورة والتقنيات المستعملة في بنك الدم واطلعوا على أهم السياسات والإجراءات المطلوبة في البنك وكيفية استخدام الأجهزة الطبية الحديثة المتواجدة في المختبر.

وفي المختبر العام استمع الطلاب إلى شرح تفصيلي من المختصين حول أساسيات الفحوصات العامة وخصوصآ الفحوصات السيرولوجية والكيميائية المختلفة وأهم الأجهزة الطبية الموجودة في المختبر وكيفية استخدامها.

الجدير بالذكر في نهاية الزيارة أشاد الطلاب بإدارة المستشفى والتعاون المشترك مع المركز من خلال تسهيل هذه الزيارات العلمية والتدريبية للطلاب.

رافق الطلاب في الدكتور/ عبدالباسط الجرهزي أستاذ مادة الكيمياء السريرية وعلم المناعة والأستاذ / عبدالإله الوهابي المنسق العام بالمركز وكان في استقبالهم في المستشفى الدكتور/ خالد محمد خالد مسؤول التدريب والدكتور/ أحمد المزجاجي رئيس قسم بنك الدم والدكتور/ منير أسد حمزة.
https://www.facebook.com/share/p/oySLzUrNmBs3YMhk/