الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

وقعت اليوم السبت الثامن والعشرين من نوفمبر مذكرة تفاهم بين جامعة الحديدة ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الحديدة لتعزيز التعاون المشترك بين الجهتين في المجال التعليمي والتدريبي الزراعي. الذي تشمل الآليات والخطوات العملية التي تخدم الجامعة والتعليم المهني وإبرازها للاستفادة من الإمكانيات المتـاحة لدى الطرفين في سبيل تعزيز التنمية المحلية في المجتمع. حيث تضمنت المذكرة تفعيل التدريب لطلبة كلية الزراعة بأقسامها المختلفة في معهد سردود التقني الزراعي في منطقة الكدن بوادي سردود. بما يمكن الطلبة من ربط الجانب النظري وتعزيزه بالممارسة التدريبية في مؤسسة عريقة لها من الإمكانيات ما يجعلها بيئة تدريبية وتعليمية ملائمة لتخريج كادر على درجة عالية من الكفاءة والتأهيل النوعي.

هذا وقد قام رئيس جامعة الحديدة ولجنة التعليم العالي يرافقهم مدير مكتب التدريب المهني ومدير مديرية الضحي بزيارة ميدانية لمعهد سردود التقني الزراعي اطلعوا فيها على الإمكانات والقاعات والمرافق والوحدات والمزارع والمشاتل التابعة للمعهد. وقد عبر رئيس الجامعة عن اعجابه بما لمسه من قدرات لدى المعهد معتبراً أن هذه الزيارة الميدانية وتوقيع المذكرة تأتي تتويجاً لجهود جامعة الحديدة لتدشين الدراسة في كلية الزراعة هذ العام 2020-2021 وأن الاتفاق سيفتح المجال لتعاون أعمق بما يحقق النهضة الزراعية والحيوانية التي تعد إحدى ركائز واستراتيجيات الثورة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتي تجسد الرؤية الثاقبة لقائد المسيرة القرانية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقيادة والسياسية لأهمية تهامة الزراعية باعتبارها سلة غذاء اليمن.

وقعت المذكرة من قبل الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة والأستاذ حسن عبدالباري هديش الاهدل مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بالحديدة وبرعاية الأستاذ محمد عياش قحيم محافظ المحافظة. وبحضور الأستاذ الدكتور فوزي الصغير رئيس لجنة التعليم العالي والأستاذ الدكتور سليمان قوسي سحاري عضو لجنة التعليم العالي والاستاذ الدكتور عز الدين معاد نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية والأستاذ الدكتور عزي فقيه عميد كلية الزراعة والأستاذ عبدالحق خبال مدير عام مديرية الضحي والأستاذ محمد زهراء مدير عام التعليم الحكومي بوزارة التعليم العالي وكل من الأستاذ هاني الأغبري عضوي لجنة التعليم العالي وعميد معهد سردود التقني الزراعي والأستاذ أبو ذر الحوائجي مدير المتابعة.