في ظل سعيها الدؤوب لتوسيع نطاق التعاون العلمي وتعزيز الشراكة البحثية الخارجية: جامعة الحديدة تفتح الباب أمام باحثي الجامعات اليمنية للنشر المجاني في مجلات رابطة التربويين العرب بالقاهرة.

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.
تلقت كلية التربية بجامعة الحديدة اليوم الأحد مذكرة من رابطة التربويين العرب تتضمن منح جامعة الحديدة وباحثيها وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية حق النشر المجاني في الإصدارات العلمية التي تصدر عن رابطة التربويين العرب بالقاهرة، وذلك في أربع مجلات علمية تصدرها الرابطة وهي مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس وهي مجلة شهرية مرقمة دوليا ومصنفة دوليا ومجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية وهي مجلة فصلية مرقمة ومصنفة دوليا ومجلة البحث في المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم الصادرة باللغة الاجنبية وهي فصلية مرقمة دوليا ومجلة ابداعات تربوية وهي فصلية مرقمة دوليا.
وتضمنت الرسالة الموجهة من الأستاذ الدكتور ماهر اسماعيل صبري رئيس مجلس إدارة رابطة التربويين العرب بالقاهرة أن ذلك يأتي تقديرا من رابطة التربويين العرب لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية ومشاركة لهم في ظروف المعيشة الصعبة وما يترتب عليها من عدم قدرة البعض على تحمل نفقات النشر العلمي في المجلات الدولية فقد قرر المجلس نشر الانتاج العلمي للباحثين العاملين بالجامعات اليمنية مجاناً بالكامل لحين تحسن الظروف المعيشة وبحد أقصى بحث واحد سنويا لكل باحث. كما تضمنت الرسالة ترحيب الرابطة بنشر أوراق عمل ومقالات وبحوث أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة استاذ في أي مجال تربوي مجاناً بشكل مطلق دون التقيد بعدد البحوث على أن يستوفي عضو هيئة التدريس إجراءات العضوية العاملة بالرابطة كشرط لهذا التميز المفتوح بالنشر.
يأتي ذلك في سياق الجهود الدؤوبة التي تبذلها قيادة الجامعة في محور تشجيع البحث العلمي كهدف استراتيجي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية، ومن المقرر أن تدشن الجامعة مطلع العام القادم 2021 عاماً للبحث العلمي. بحزمة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.