استمرار فعاليات الدورة التدريبية التحكيمية الترفيعية بكلية التربية البدنية والرياضية بجامعة الحديدة.

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة

استمرت اليوم الخميس فعاليات اليوم الثالث للدورة التدريبية التحكيمية الترفيعية بكلية التربية البدنية والرياضية بجامعة الحديدة. والتي بدأت من الاربعاء 23 من ديسمبر الجاري والتي انعقدت بصالة كلية التربية البدنية والرياضية بجامعة الحديدة بعنوان دورة تحكيمية للحكام المستجدين وترفيعية لحكام الدرجة الاولى والثانية في القانون الدولي لكرة القدم 2021
وقال الدكتور جمال الوصابي المنسق العام للفعالية ان هذه الدورة المقامة برعاية الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور خالد علي احمد البرعي عميد كلية التربية البدنية والرياضية يقيهما فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بمحافظة الحديدة بالتعاون مع كلية التربية البدنية والرياضية وجمعية رواد علوم الرياضة العلمية. وأن هدفها ترفيع حكام كرة القدم المشاركين من الدرجة الاولى والثانية وسيتم تأهيل حكام جدد في كرة القدم من طلاب كلية التربية البدنية والرياضية ومن المشاركين من داخل محافظة الحديدة وخارجها والتي سوف تستمر لمدة ثلاث ايام كمحاضرات نظرية في قاعات الكلية وأنشطة تطبيقية في ملعب العلفي .
حيث يحاضر في هذه الدورة المحاضر الاسيوي والحكم الدولي الدكتور علي جوف باري الاهدل. يشرف على تنظيمها عدد من اعضاء هيئه التدريس بالكلية. وأضاف أن هذه الأنشطة والفعاليات تأتي في سياق تنفيذ مضامين استراتيجية الجامعة والرؤية الوطنية في محور التعليم والتدريب وتفعيل دور الجامعة لدعم الجانب التطبيقي للطلاب والمشاركين، بالشراكة مع المجتمع.
مشيرا إلى أن الدعم الذي يقدمه رئيس الجامعة وتواصله المستمر شكل عاملا رئيسا لتشجيع انعقاد مثل هذه الدورات واستمرارها والتي تهدف الى تنمية البنية المعرفية وصقل المهارات للطلاب لما من شأنه الارتقاء بمخرجات الجامعة عموما وكلية التربية البدنية والرياضية خصوصاً.
شهدت فعاليات اليوم الأول مشاركة وحضور مدير مديرية الحوك أ.جماعي كليب وأمين محلي المديرية أ.علي باري جرب، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة أ.عماد البرعي.
هذا ومن المقرر استمرار الدورة ليوم الجمعة وستختتم السبت السادس والعشرين من ديسمبر.