حفل استقبال طلاب الدفعة الاولى بكلية الزراعة بجامعة الحديدة
[29/ديسمبر/2020]

نظمت جامعة الحديدة اليوم حفل استقبال طلاب أول دفعة بكلية الزراعة للعام الجامعي 2020-2021م.

وفي الحفل أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بافتتاح كلية الزراعة بجامعة الحديدة، لما لها من أهمية في المرحلة الراهنة لتعزيز جهود التنمية ورفد القطاع الزراعي بكوادر مؤهلة ومتخصصة.

وثمن دور الجامعة وكوادرها في استمرار العملية التعليمية في مختلف التخصصات رغم الظروف والتحديات جراء العدوان والحصار والتصعيد، والذي يؤكد الصمود والثبات في مواجهته.

فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى استمرار الجامعة في أداء رسالتها التعليمية وتأهيل الكوادر في مختلف التخصصات العلمية رغم التحديات جراء العدوان.

واستعرض البرامج التعليمية والجهود التي بذلت لافتتاح الكلية وأقسامها والدور المعول على مخرجاتها في خدمة القطاع الزراعي.

ولفت إلى أن افتتاح الكلية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن يؤكد إصرار أبناء اليمن على تجاوز آثار العدوان والمضي نحو البناء والتنمية.

وأكد رئيس الجامعة الحرص على رفد الجامعة بكفاءات نوعية في مجال التدريس لترجمة الطموحات العلمية في الوصول إلى أعلى معايير الجودة في تأهيل الدارسين بكليات الجامعة.

بدوره أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي علي هزاع إلى التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه عبر عميد الكلية الدكتور العزي فقيه عن الأمل في أن تكون مخرجات كلية الزراعة مستقبلاً قادرة على المساهمة في النهوض بالقطاع الزراعي وخدمة التنمية.

حضر الحفل الذي تم خلاله إطلاق مبادرة “أغرسها” لنشر ثقافة التشجير في أوساط الطلاب نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عزالدين معاد وشؤون الطلاب عبدالمؤمن المنتصر وعميد كلية التربية يوسف العجيلي وممثل اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة حمزة المنسكي.