الأستاذ الدكتور محمد الاهدل: تدشين المكتبة الالكترونية لجامعة الحديدة بداية حقيقية على خطى تطبيق نظام التعليم الإلكتروني.

الاعلام الجامعي-جامعة الحديدة.

دشنت اليوم الاحد السابع عشر من يناير 2021 مكتبة الطالب الاليكترونية عبر تقنية الواي فاي بدون انترنت بحيث يتاح لجميع الطلاب الحصول على المراجع والدراسات والكتب العلمية وتذليل الصعاب التي قد تواجههم في سبيل الحصول على المعلومات رغم العدوان والحصار وتأتي هذه الخطوة ضمن الإنجازات النوعية التي تقوم بها الجامعة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.
وأكد الأستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل رئيس الجامعة في تصريح خاص للإعلام الجامعي أن المكتبة الالكترونية والبوابة الالكترونية للطالب وايضا الخدمات الالكترونية لأعضاء هيئة التدريس وموقع الجامعة كلها لبنات في تهيئة البنية التحتية الالكترونية للتعليم الالكتروني بالجامعة. وأضاف المرحلة الثانية ستشهد بإذن الله إيصال البث الي جميع مباني الجامعة والمباني البديلة تهيئة لإيجاد بنية فعلية للمعامل الافتراضية والتي ستحدث نقلة نوعية في نظام التعليم المتكامل الاهداف والأدوات في جامعة الحديدة.
واختتم تصريحه بالشكر والعرفان للجهود التي بذلتها كوادر الجامعة لتنفيذ هذه الخطوة على أرض الواقع. وهو ما يجعل هدف الوصول بالخدمة لجميع الكليات هدفاً قريباً المنال.
الجدير بالذكر ان الطالب او عضو هيئة التدريس او المهتم يمكنه الولوج للمكتبة من خلال شبكة داخلية واي فاي بدون نت في حرم كلية الاداب حيث يتم الدخول من خلال الاتصال بالواي فاي فتظهر جامعة الحديدة باللغة الانجليزية ومن ثم اجراء اتصال والذهاب للمتصفح وتسجيل عنوان 10.0.0.10 لتظهر المكتبة وتنزيل ما ترغب بتحميله من خلال تصنيفات واضحة وسيتم باستمرار رفدها بما يتوفر من مواد ومراجع وغيرها مما يهم الطالب والمدرس والموظف والمهتم.