نائب وزير التعليم العالي يدشن العمل باستراتيجية جامعة الحديدة 2025م والبدء بتنفيذ أتمتة النظم والربط الشبكي للجامعة
الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة
دشن الاستاذ الدكتور علي يحي شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي  اليوم الخميس الثامن عشر من فبراير العمل باستراتيجية جامعة الحديدة 2025م والتي تعد أولى المراحل التنفيذية للعمل الميداني والتي بدأت اليوم بأتمتة أنظمة شئون الطلاب والربط الشبكي للكليات ونيابة شئون الطلاب وتنظيم أوضاع الجامعة في البوابة الالكترونية للجامعات اليمنية.
وفي فعالية التدشين نوه نائب الوزير إلى الاهمية التي تحتلها جامعة الحديدة باعتبارها رأس الحربة في مواجهة العدوان وقال إن جامعة الحديدة خطت. خطوات كبيرة وتدشين الاستراتيجية والبدء في تنفيذها كأول جامعة حكومية تعد استراتيجيتها يعد انتصارا كبيرا على مخططات العدوان.
هذا وقد أعلنت الجامعة توجهاتها الاستراتيجية وحرصت على مواءمة الخطة الاستراتيجية مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، والبدء في تنفيذ التوجيهات العليا لوزارة التعليم العالي، بخصوص الربط الشبكي للبيانات والمعلومات الجامعية (SAR) وبالأخص قطاع الطلاب  .
وأكد الاستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل رئيس الجامعة بدء الخطوات العملية من الجامعة بكلياتها ومراكزها التعليمية المختلفة في توفير وموافاة الكادر التقني المتواجد في المحافظة لإكمال ونجاح الخطة الاستراتيجية في اتمتة المعلومات الجامعية معرباً عن ثقته في تحول الاستراتيجية إلى واقع عملي ملموس يساعد الاكاديميين والطلاب على حد سواء في توفير الوقت والجهد .
وأشار إلى أن الخطوات التي سوف تقطعها كليات الجامعة في خطتها الاستراتيجية والتجاوب السريع مع الفرق الفنية والتقنية فيما يتعلق بالتطوير الأكاديمي والاعتماد البرامجي والعملية التعليمية، ستلبي تطلعات القيادة الحكيمة في النهضة العلمية والعملية بالقطاع التعليمي .
ولفت رئيس الجامعة إلى أن التقارير السنوية للكليات بجامعة الحديدة والمعلومات الموجودة في سجلات شؤون الطلاب ستقدم اليوم وسيباشر الفريق المكلف بالعمل البدء في ادخالها للنظام ليكون النظام احد المرتكزات والمعايير المرجعية لتسهيل العمل الجامعي بشكل موحد بما يخدم المصلحة الوطنية العليا للوطن.
حضر اللقاء الدكتور غالب القانص وكيل الوزارة للشئون التعليمية والدكتور محمد ضيف الله مستشار الوزارة والدكتور فؤاد عبدالرزاق المدير التنفيذي لمركز أنظمة وتقنية المعلومات ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمراكز التعليمية ونوابهم والفريق الفني من مركز أنظمة وتقنية النعلومات بالوزارة والمسجل العام ومدير النظام بالجامعة وعدد من الكادر الاداري.