مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الحديدة يدشن برنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بدورة مهارات التدريس الفعال
الإعلام الجامعي- جامعة الحديدة
دشن مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الحديدة يومنا هذا السبت الموافق الثالث من ابريل برنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالدورة التدريبية في مهارات التدريس الفعال ضمن الخطوات العملية لتنفيذ التوجهات الاستراتيجية للجامعة 2025. والتي تندرج ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. حيث من المقرر ان تستمر الدورة خلال الفترة 3-5 إبريل بمشاركة 30 عضو من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من مختلف كليات الجامعة.
وفي التدشين أكد الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة على أهمية هذه الدورة لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم لما تتضمنه من أسس ومبادئ و روئ من شأنها أن ترتقي بالعملية التعليمية في الجامعة وأشار في حديثه أن إقامة مثل هذه الدورات يعتبر تحديا في حد ذاته في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء العدوان والحصار المفروض عليها منذ ما يقارب السبع سنوات وأشاد رئيس الجامعة بصمود أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم  في أداء واجبهم الوطني والديني وإيصال رسالتهم العلمية المقدسة إلى الطلاب.
ليستعرض بعد ذلك الدكتور عبدالله محمد النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة دور المركز في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة  من خلال إقامة مثل هذه الدورات والورش والبرامج التدريبية والتأهيلية لمنتسبي الجامعة وأشار أن هذه الدورة هي باكورة لسلسلة من الدورات والبرامج التدريبية التي تتكون من أربع حزم برامجية تضم حوالي اربعين دورة تدريبية مرتبطة بوظائف وأدوار الجامعة فهناك حقيبة برامج مخصصة للتدريس والامتحانات واخرى للبحث والنشر العلمي واخرى للقياده والاداره الاكاديميه والادارية وحقيبة رابعة مخصصة لمهارات العرض والاتصال وتهدف إلى تطوير المناهج وتحديث أساليب التدريس وتأهيل الكادر التدريسي وتشجيع النشر العلمي وتطوير مهارات القيادات الاكاديميه والادارية ويعد البرنامج جزء رئيس واساسي لتحقيق غايات انشاء المركز وصولا إلى الإعتماد الأكاديمي ولتضاهي جامعة الحديدة قريناتها من الجامعات المحلية والدولية.
هذا ويتولى التدريب الاستاذ الدكتور علي حميد معاد استاذ مناهج وطرق التدريس المشارك واحد اعلام التدريب في اطار الجودة والمهارات التدريسية وله باع طويل في مجال التدريب والجودة.
حضر التدشين الأستاذ الدكتور عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية والأستاذ عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة وعدد من عمداء الكليات.
https://www.saba.ye/ar/news3135216.htm