على صعيد استمرار تميز طلاب جامعة الحديده مشروع الرسائل الأمنية المشفرة لطالب بكلية علوم وهندسة الحاسوب يتأهل للنهائي في المسابقة الوطنيه للابداع والابتكار.
الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة
بعد الانجاز الذي حققه طلبه قسم هندسه الصناعات الغذائيه بجامعه الحديده بتأهلهم لنهائي المسابقه الوطنيه للعلوم والابداع والابتكار. وعلى نفس الصعيد تأهل مشروع الرسائل المشفرة لطلاب كلية علوم وهندسة الحاسوب للنهائي في مسابقة الوطنيه للابداع والابتكار. في مجال تكنولوجيا المعلومات والصناعات البرمجية.  وأكد الدكتور جميل راشد الوصابي رئيس قسم علوم الحاسوب بكلية علوم وهندسة الحاسوب و المشرف على المشروع ان هذا التميز ليس بغريب على طلبه كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعه الحديده في ظل الدعم الذي توليه رئاسه الجامعه وعماده الكلية. مشيرا الى ان المشروع يتركز في استخدام نظام تشفير لاي رسالة او مستند داخل صوره بحيث يضفي عليه درجه امان وسريه عاليه في ظل الخوف من الثغرات الامنية والتجسس على محتوى الرسائل.
حيث تم في هذا المشروع تطبيق Encrypted Security Message (“الرسالة الأمنية المشفرة”)  تم استخدام كلا من تقنيتي التشفير Cryptography الذي يعمل على مبدأ خوارزمية شيفرة AES الذي يستخدم مفتاح سري لفك التشفير،
وأيضا اخفاء المعلومات  Steganography الذي يعمل على مبدأ إخفاء النص داخل صورة فوتوغرافية ؛ فهو يعمل على حسب الحالة او الاحتياج للمستفيد.
 تطبيق “الرسالة الأمنية المشفرة”  Encrypted Security Message حل مشكلة عدم توفر التقنيتين مع بعضها البعض في آن واحد.
ويمتاز التطبيق بخدمة تعدد المستخدمين مما يجعل استخدام البرنامج أكثر خصوصية؛ وكذلك توفر خدمة السجل لكل عمل نُفذ في البرنامج كمرجع لكل مستخدم.
 الجدير بالذكر ان المشروع قدم من الطالب بسام طلال فقيرة من قسم علوم الحاسوب. ويعد ضمن المشروعات الفرديه المقدمه ضمن المسابقه الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والصناعات البرمجية. والذي اشار إلى نتائج العمل التي أجريت على التطبيق كانت جيدة وتحقق أمنية معتدلة للبيانات. ولزيادة الأمنية فإن من الممكن زيادة طول المفتاح للمستخدم ولكن ذلك سيتسبب في زيادة كلفة الإرسال نوعا ما .