تزامنا مع حصول ابحاثها على المعرف الرقمي. صدور العدد الثاني والعشرين من مجلة أبحاث الصادرة عن كلية التربية بجامعة الحديدة 
الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.
صدر اليوم الاثنين الثامن والعشرين من يونيو  العدد الثاني والعشرون من مجلة أبحاث التي تصدرها كلية التربية بالحديدة. بمشاركة بحثية متنوعة في مجال العلوم الإنسانية من داخل اليمن وخارجه، شملت العلوم الشرعية، واللغوية، والإدارية. وقد ضم هذا العدد بين دفتيه أحد عشر بحثا.
وتميز هذا العدد بحصول الأبحاث المنشورة فيه على معرف الكائن الرقمي Doi (Digital Object Identifier) وهي إحدى خطوات تطوير المجلة وتجويدها، حيث يعتبر المعرف الرقمي أحد أشهر وسائل الحماية الملكية الفكرية للباحثين.
هذا وقد صرح الدكتور يوسف العجيلي – رئيس التحرير أن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الاهدل قد وجه مؤخرا بضرورة العمل على إنجاز فهرسة المجلة وبقية مجلات الجامعة في موقع Google Scholar. والسعي لفهرسة جميع مجلات الجامعة في مواقع الفهرسة العلميه المشهورة تنفيذا لخطة الجامعة في تجويد الاصدارات والمجلات العلميه مشيرا إلى أن صدور هذا العدد يتزامن مع مشاركة سكرتير تحرير المجلة الدكتور أحمد مذكور في المؤتمر الدولي السادس لمعامل التأثير العربي في القاهرة عبر تقنية Zoom الذي اختتم أعماله في السادس والعشرين من شهر يونيو الحالي.
وقد كانت المجلة في عددها الحادي والعشرين قد شرعت في تطبيق معايير التصنيف الدولية التي تشترطها قواعد الفهرسة العالمية مثل قاعدة بيانات Scopus, إضافة إلى Web of Science.
الجدير بالذكر أن مجلة أبحاث مجلة متخصصة في العلوم الإنسانية، وهي ربع سنوية، تصدرها كلية التربية بالحديدة بصورة منتظمة منذ العام ٢٠١٤م.