جامعة الحديدة تشارك في اجتماع اطلاق مشروع التصنيف العربي للجامعات الذي يرعاه اتحاد الجامعات العربية
الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة- متابعات
شاركت جامعة الحديدة في اجتماع اطلاق مشروع التصنيف العربي للجامعات والذي انعقد اليوم الثلاثاء التاسع والعشرين من يونيو الجاري والذي ترعاه الامانه العامة لاتحاد الجامعات العربية وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد  رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، ثقتها في أن التصنيف العربي للجامعات سيتخذ مكانةً مرموقة وسط التصنيفات الأخرى في غضون سنوات، وتعهدت بتنسيق الجهود الملائمة لنجاحه ووضعه في مصاف التصنيفات العالمية .
وقد مثل الدكتور عبدالله محمد النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة جامعة الحديدة في هذا الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس. وتأتي هذه المشاركة في سياق اهتمام رئاسة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل بتفعيل التعاون مع اتحاد الجامعات العربية والاستفادة من المبادرات والأنشطة التي ترعاها الامانة العامة لاتحاد الجامعات العربية ودعم التوجه العربي للجامعة. والدور الذي سيمارسه هذا التصنيف في سياق رفع مستويات الأداء في مؤسسات التعليم العالي اليمنية والذي يتماشى مع أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة خصوصا ما يتعلق برفع مستوى تصنيف الجامعات اليمنية عربيا واقليميا.
هذا وكانت مبادرة التصنيف العربي للجامعات قد قدمت كمقترح من وزارة التعليم العالي بالعراق التي استضافت ورشة العمل الأولى في شهر سبتمبر 2018 بالعاصمة بغداد لوضع الإطار العام ومعايير التصنيف الأولية، والذي اعتمد وزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب وثيقته النهائية خلال الدورة السابعة عشر لمؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب، باستضافة من مصر ديسمبر 2019، وتضمنت وثيقة التصنيف المُعتمدة تكليف اللجنة الثلاثية (الأمانة العامة لجامعة الدول العربية– المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – اتحاد الجامعات العربية) بوضع خطة تنفيذية للتصنيف خلال عام 2020.