اجتماع بجامعة الحديده لمناقشه ومراجعة متطلبات برامج الدراسات العليا وتوافقها مع معايير الاعتماد الوطنية.
الاعلام الجامعي – جامعة الحديدة
ناقش الاجتماع الاول للجنة الدائمة لمراجعه وتقييم برامج الدراسات العليا بجامعه الحديدة اليوم الاحد الموافق الخامس عشر من اغسطس الجاري عدد من القضايا المتعلقة بمتطلبات الاعتماد للبرامج وفق التوجهات الوطنية.
واستعرض المجتمعون برئاسة الاستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل رئيس الجامعه برامج الدكتوراه المقرر البدء بها ضمن الخطة الاستراتيجة للجامعة في المرحله المقبله ومنها مشروع برنامج الدكتوراه في التربيه البدنيه والرياضيه والمقترحات المقدمه من بعض الكليات بهذا الخصوص. كما تطرق الاجتماع الى موضوع البرامج الماجستير المتوقفه منذ 2014 في بعض الكليات واكد الاجتماع على ضروره توفير المتطلبات وفق النماذج المقره من وزاره التعليم العالي ومجلس الاعتماد الاكاديمي ومراجعة البرامج المقره والمعتمده في السابق. قبل البدء بافتتاح البرامج على اعتبار ان تحقيق المتطلبات والمعايير والوفاء بها يضمن حصولها على الاعتماد.
كما شدد الاعضاء على ضروره عكس التوجهات الاستراتيجيه للجامعه في البرامج بما يحقق رؤيه ورساله واهداف الجامعه الاستراتيجيه واعتبارها حجر الاساس في جوده البرامج ومخرجاتها ودورها في تحقيق الغايات والاهداف الاستراتيجيه الوطنيه ضمن الرؤيه الوطنيه لبناء الدوله اليمنيه الحديثه.
واقر الاجتماع البدء في الاجراءات التنفيذيه لتحقيق المتطلبات الاسبوع القادم وفق منظومة العمل المعتمده من قبل مركز التطوير وضمان الجودة.
حضر الاجتماع  الاستاذ الدكتور محمد بلغيث نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحث العلمي والاستاذ الدكتور خالد علي البرعي عميد كليه التربية البدنيه والرياضيه والاستاذ الدكتور يحي ابراهيم قاسم الاستاذ بكليه الاداب ورئيس وحدة الجوده بالكليه والدكتور عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة والدكتوره افراح الهيثمي رئيس وحدة الجودة بكلية الشريعه والقانون والدكتور فؤاد هبه نائب عميد كلية التجاره للدراسات العليا والدكتور جميل راشد الوصابي رئيس قسم هندسة الحاسوب ورئيس وحدة الجوده بالكليه والاستاذ ذيزن عبده الرمانه مدير عام الدراسات العليا بالجامعه.