جامعة الحديدة تدشن ورشة التوجهات الإستراتيجية لكليتي التربية البدنية الرياضية والشريعة والقانون.
الإعلام الجامعي- جامعة الحديدة.
دشن الاستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل رئيس جامعة الحديدة اليوم الأربعاء السابع عشر من محرم ١٤٤٣هجرية الموافق 25/8/2021م ورشة التوجهات الإستراتيجية لكليتي التربية البدنية الرياضية والشريعة والقانون ضمن إطار الخطة العملية لتنفيذ استراتيجية الجامعة 2025م والتي ينظمها ويديرها مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة والتي تستمر فعاليتها وأنشطتها بمرحلتها الاولى للتحليل البيئي يومي الأربعاء والخميس  26-25 من الشهر الجاري. وبمشاركه واسعه من اعضاء هيئة التدريس والاطراف المجتمعيه وممثلين عن الطلبه من الكليتين. اللتان قامتا بوقت سابق بتجهيز المتطلبات الخاصه بالتحليل البيئي الرباعي وتوزيع المهام عبر المجموعات المكلفه واشراف لجان الجوده بالكليتين.
وفي التدشين أكد رئيس الجامعة أن مثل هذة الورش والبرامج التدريبية تأتي في إطار التطوير والإرتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة رغم التدمير الممنهج الذي لحق بالجامعة ومرافقها من قبل تحالف العدوان ومرتزقته وأشار رئيس الجامعة أن هذة الورش تهدف بالدرجة الأولى إلى وضع الاسس الذي تنطلق منه الكليات في اعداد اي خطط او تطوير فالتوجهات الاستراتيجيه تحدد المسار للتغير المنشود ومن ثم يمكن بعد استكمال الخطط الخاصه بالبرامج والاقسام إعادة توصيف وتطوير البرامج الأكاديمية وفتح برامج جديدة بما يلبي سوق العمل وختم حديثه بالإشادة بالمشاركين في الورشة من كلية التربية البدنية الرياضية وكلية الشريعة والقانون لحرص هذه الكليات على التطوير والإرتقاء بالعملية العلمية والأكاديمية،
وكذلك من خلال  المشاركة الفاعلة في برامج وانشطة مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة لإعداد التوجهات الإستراتيجية لهذة الكليات.
من جانبه أشار الأستاذ الدكتور. محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا إلى أن هذه الورش تضع الجامعة على المسار الصحيح في طريق الإعتماد الأكاديمي من خلال إعداد التوجهات الإستراتيجية التي تعتبر النواة الأولى لتحقيق ذلك كما أكد أن إعداد التوجهات الإستراتيجية تعتبر من الشروط الأساسية لإعتماد برامج الدراسات العليا الجديدة المقدمة من الكليات المشاركة في الورشة وختم حديثة بإستعراض أهمية مثل هذة الورش بالإرتقاء بعملية البحث العلمي الذي يميز الجامعة عن غيرها من الأنظمة التعليمية.
في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ الدكتور عز الدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية علي الغاية المنشودة من هذة الورش بدءاً من تطوير برامج البحث العلمي ومرورا بتوصيف المقرات الدراسية بما يلبي إحتياجات سوق العمل المحلية والدولية.
فيما لفت الدكتور عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة الإنتباه إلى أن هذه الورشة تعتبر البدايه الأولى التي سوف تعقبها العديد من الإجتماعات والدورات حتى استكمال التوجهات الاستراتيجيه للكليتين المشاركتين وقدم توضيحا للإجراءات لإعداد التوجهات الإستراتيجية كما أشار إلى سبب البدء بكليتي التربية البدنية الرياضية وكلية الشريعة والقانون من خلال إشتراكها في مجموعة من الخصائص المشتركة وتجاوبهما مع متطلبات و برامج إعداد الإستراتيجية.
الجدير بالذكر أن هذه الورشة تنفذ تدريبا بقياده  الدكتور عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة والدكتور صبحي القباطي رئيس قسم المراجعة والمحاسبة بالجامعة. ورئيس قسم اداره الاعمال بالجامعه الوطنية.
حضر التدشين الاستاذ الدكتور عبدالمؤمن علي المنتصر نائب رئيس الجامعه لشئون الطلاب والاستاذ الدكتور احمد على الزراعي مساعد نائب رئيس الجامعه للشئون الاكاديميه والاستاذ عبدالله عمر الاهدل أمين عام الجامعة والدكتور فؤاد حسن هبه رئيس وحدة التدريب والتأهيل والدكتوره افراح العريقي رئيس وحدة القياس والتقويم بمركز التطوير وضمان الجودة والدكتور عبدالاله ابوعلي عميد كليه الاداب والدكتور عصام عقلان عميد كليه علوم وهندسه الحاسوب وعدد من نواب العمداء واعضاء هيئه التدريس وعدد من الكادر الاداري بالجامعه والمهتمين