كلية الهندسة بجامعة الحديدة تحتفل بتخرج 76 مهندسا من قسم الهندسة البترولية
الثورة / أحمد كنفاني
احتفلت كلية الهندسة بجامعة الحديدة اليوم بتخريج الدفعة الرابعة من قسم هندسة البترول البالغ عددهم 76 طالباً وطالبة تحت شعار “دفعة رواد الطاقة”.
وفي الحفل أثنى محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بجهود رئاسة الجامعة والخريجين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على استمرارهم في اكساب الطلاب العلم والمعرفة والتحصيل العلمي رغم الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان الامريكي السعودي الغاشم والحصار الضالم واستهدافه المؤسسات التعليمية.
وأعتبر إن تخريج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات في ظل هذه الظروف العصيبة من تأريخ اليمن الحديث رسالة للعالم مفادها أن مهما حاول العدوان  تركيع الشعب اليمني واستمر في غيه وطغيانه واحدث في الارض الفساد واستهدف كل مقومات الحياة ، فأن اليمنيين قادرون على مواجهة العدوان بالتحدي و الصبر والصمود والثبات ومقارعة الظلم والطغيان ومستمرون في حياتهم العملية في مختلف المجالات حتى يحقق الله النصر الموعود.
وحث قحيم الخريجين الى المساهمة في خدمة وطنهم من خلال المشاركة في إعادة اعمار ما خلفه العدوان.
فيما هنأ رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل الخريجين بتخرجهم وتحقيق جزء من طموحاتهم .. مؤكدا أن استمرار العملية التعليمية في الجامعة  تعتبر جبهة من جبهات الصمود والمقاومة.
منوهاً بقدرة الخريجين في تجاوز هذه الظروف والمحن والإسهام في بناء الوطن وتنميته وخدمة المجتمع في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار.
من جانبه اشاد عميد كلية الهندسة علي الزبيدي بالقدرات والمهارات التي اكتسبتها دفعة رواد الطاقة رغم الظروف الراهنة جراء العدوان ودورهم في النهوض بمجتمعهم كون الكفاءات والمهارات العلمية اصبحت تمثل حجر الزاوية في تقدم وتطور أي مجتمع.
وأشار الدكتور الزبيدي إلى أن الأجيال اليوم يحملون راية الأجداد في الدفاع والتصدي لعدوان حاقد وهمجي استهدف الأرض والإنسان اليمني.
من جانبها عبرت كلمة الخريجين عن شكر وتقدير منتسبي الدفعة لرئاسة الجامعة وعمادة الكلية ورئاسة قسم الهندسة البترولية المدنية وأعضاء هيئة التدريس في الكلية على ما بذلوه من جهود معهم على مدى سنوات الدراسة من اجل الوصول الى هذا اليوم الذي يقف هو وزملائه الخريجين على عتبات التخرج رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي ختام الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية، كرم المحافظ ورئيس الجامعة وعميد الكلية الطلاب الخريجين بالشهادات التقديرية.
حضر الحفل مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي وقائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالكريم الحقاري وعدد من الاكاديمين والعاملين بالجامعة والكلية.