فيما وافق على الاعلان عن مؤتمر الجزر اليمنية: مجلس جامعة الحديدة يختتم جلساته للعام2020-2021م باقرار انشاء وحدة الترجمة وتعليم اللغات.
الاعلام الجامعي – جامعة الحديدة.
عقدت جامعة الحديدة اليوم الٱربعاء الاول من صفر 1443هجرية الموافق 8/9/2021م مجلسها الدوري التاسع والذي اختتمت به مجالسها للعام الجامعي 2020-2021 وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور  محمد احمد الأهدل رئيس الجامعة الذي افتتح المجلس بقراءة الفاتحة على روح المهندس احمد فارع العزعزي مدير عام الادارة الهندسيه بالجامعه. ثم قرأ الاستاذ عبدالله عمر الاهدل امين عام الجامعه امين سر المجلس محضر الاجتماع السابق لاقراره من قبل الاعضاء.
وشدد رئيس الجامعة في بداية المجلس على ضرورة إنتظام مجالس الأقسام والكليات والنيابات لشهر يوليو2021م.
حيث ناقش الاعضاء تقرير الأداء الأكاديمي لشهر يوليو2021 واستعرض المجلس المواضيع المرفوعه من المجلس الأكاديمي بخصوص الترقيات واقر اعتماد نتائج الطلبه المرفوعه من مجلس شؤون الطلاب لاعوام وكليات واقسام مختلفه واقر منح درجة الماجستير لعدد 5 طلاب بحسب رفع محلس الدراسات العليا
ليتناول بعد ذلك المجلس مجموعة من المواضيع المتفرقة والمقترحات فيما يخص تفعيل المكتبة المركزية وإنشاء وحدة الترجمة وتعليم اللغات كما اقر مجلس الجامعة موضوع المؤتمر الثاني لجامعة الحديدة للعام 2022م عن  الجزر اليمنية.
كما ناقش المجلس موضوع المستحقين للتسويات الأكاديمية ليختم اعماله  بمناقشة موضوع استيعاب أوائل الخريجين من الدفعة الأولى بكلية الطب البشري