مناقشة رسالة ماجستير في كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة:

الإعلام الجامعة 
تواصلا للزخم والانجازات العلمية والبحثية التي توليه قيادة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور: محمد الأهدل رئيس الجامعة إهتمام خاص وتحت إشراف نيابة الدراسات العليا بالجامعة ممثلة بالاستاذ الدكتور: محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
 نوقشت في يومنا هذا الأحد ٥ صفر ١٤٤٣هجرية الموافق ٢٠٢١/٩/١٢م الساعة التاسعة صباحا المناقشة العلنية لرسالة الماجستير المقدمة من الباحث : عبدالفتاح ناصر أحمد حسين المقيد بكلية الشريعة والقانون قسم القانون الخاص، الموسومة بعنوان ( النظام القانوني للبنك المصدر في علاقات الاعتماد المستندي – دراسة تحليلية)
تحت إشراف د/ حزام محمد مثنى القحيف
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من:
 أ.م.د : نصر أحمد فرحان غيلان المناقش الداخلي – رئيساً
د/ حزام محمد مثنى القحيف المشرف – عضواً
د / معمر نعمان محمد النظاري – المناقش الخارجي – عضواً – جامعة إب
حيث بدأت المناقشة بعرض الباحث مقدمة متكاملة عن رسالته وفصولها مستعرض النتائج والتوصيات التي خلص إليها ولتبدأ بعد ذلك مناقشة اللجنة للباحث حول رسالته وما تفردت به عن غيرها من الرسائل بدء من موضوع الرسالة وطريقة التناول ومرورا بالمراجع المستفيضة فيها وانتهاء بشخصية الباحث التي كانت حاضرة وبقوة في استعراضها وطرحها للمواضيع في الرسالة.
لتوصي بعد ذلك لجنة المناقشة بإجازة الرسالة المقدمة من الباحث والموسومة أعلاه استكمالا لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير في الشريعة والقانون تخصص قانون خاص (تجاري).
حضر المناقشة الأستاذ الدكتور: عزالدين حسن معاد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور علوي صالح العلوي عميد كلية الشريعة والقانون والدكتور عبد الإله عبدالله أبو علي عميد كلية الآداب.
 والدكتورة أفراح عبده أحمد الهيثمي رئيس قسم القانون الخاص، و ذي يزن الرمانة مدير عام الدراسات العليا وبعض من أعضاء هيئة التدريس.
كما حضر المناقشة العقيد زيد الكحلاني مساعد مدير أمن محافظة الحديدة والعقيد صادق علي مصلح مساعد مدير أمن محافظة الحديدة والرائد زكريا الشرفي شئون الأفراد بوزارة الداخلية والأستاذ ياسر عامر مدير مكتب المشرف العام بالمحافظة ومجموعة من منتسبي وزارة الداخلية وإدارة أمن المحافظة.
وبعض من الطلاب والباحثين والمحامين وأسرة الباحث وزملائه.