مناقشة رسالة ماجستير في كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة
الإعلام الجامعة 
تواصلا للزخم والانجازات العلمية والبحثية التي توليه قيادة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور: محمد الأهدل رئيس الجامعة  إهتمام خاص وتحت إشراف نيابة الدراسات العليا بالجامعة ممثلة بالاستاذ الدكتور: محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
 نوقشت في يومنا هذا السبت ٤ صفر ١٤٤٣هجرية الموافق ٢٠٢١/٩/١١م  الساعة التاسعة صباحا المناقشة العلنية لرسالة الماجستير المقدمة من الباحث : حسن شوعي علي صديق المقيد بكلية الشريعة والقانون قسم القانون الخاص، الموسومة بعنوان ( النظام القانوني للتجارة الإلكترونية في القانون اليمني – دراسة مقارنة)
تحت إشراف أ.م.د : نصر أحمد فرحان غيلان
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من: أ.م.د : نصر أحمد فرحان غيلان المشرف – رئيسا
د/ حزام محمد مثنى القحيف مناقشاً داخلياً
د / معمر نعمان محمد النظاري – مناقشا خارجيا -عضوا – جامعة إب
حيث بدأت المناقشة بعرض الباحث مقدمة متكاملة عن رسالته وفصولها مستعرض النتائج والتوصيات التي خلص إليها ولتبدأ بعد ذلك مناقشة اللجنة للباحث حول رسالته وما تفردت به عن غيرها من الرسائل بدء من موضوع الرسالة وطريقة التناول ومرورا بالمراجع المستفيضة فيها وانتهاء بشخصية الباحث التي كانت حاضرة وبقوة في استعراضها وطرحها للمواضيع في الرسالة.
لتوصي بعد ذلك لجنة المناقشة بإجازة الرسالة المقدمة من الباحث والموسومة أعلاه استكمالا لمتطلبات الحصول على درجة الماجستير في الشريعة والقانون تخصص قانون خاص (تجاري).
حضر المناقشة الأستاذ الدكتور: محمد  حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور عبد الله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة والدكتور عبد الإله عبدالله أبو علي عميد كلية الآداب.
والدكتور / صادق حمود المغلس نائب عميد كلية الشريعة والقانون لشئون الطلاب والدكتورة أفراح الهيثمي رئيس قسم القانون الخاص والاستاذ الدكتور عبد الرقيب الصغير رئيس قسم القانون العام والدكتور فؤاد هبه نائب عميد كلية التجارة والاقتصاد للدراسات العليا والبحث العلمي، و ذي يزن الرمانة مدير عام الدراسات العليا
كما حضر المناقشة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس
وبعض من الطلاب والباحثين والمحامين وأسرة الباحث وزملائه.