انعقاد ورشة إقرار الصيغ النهائية للتوجهات الاستراتيجية لكليتي التربية البدنية والرياضية والشريعة والقانون. بجامعة الحديدة.
الإعلام الجامعي- جامعة الحديدة.
انعقدت اليوم الأربعاء الحادي والعشرين من ربيع الأول 1443هـ الموافق السابع والعشرين من أكتوبر الجاري بقاعة الدراسات العليا والتدريب ورشة إقرار التوجهات الاستراتيجية لكلية التربية البدنية والرياضية وكلية الشريعة والقانون بمشاركة فريقي التخطيط الاستراتيجي من الكليتين المشكلين لهذا الغرض وعدد من أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالكليتين.
وفي الافتتاح الذي رعاه ودشنه الأستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل رئيس الجامعة أكد على ضرورة أن تقوم الكليات الأخرى بالاستفادة من تجربة الكليتين مع الاسترشاد بتوجهات الجامعة، وشكر الحاضرين على حرصهم على إنجاز توجهاتهم بهذه الورشة ليكملوا الخطوات التي تجعلهم قادرين على تحقيق أهداف ومتطلبات كلياتهم.
كما أشار الدكتور عبدالله محمد النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة أن انعقاد هذه الورشة يأتي استكمالاً لأعمال الورشة السابقة التي انعقدت في 26 أغسطس الماضي وما تلاها من خطوات لتحكيم التوجهات وصياغتها بعد استيعاب ملاحظات المحكمين من عدة جامعات يمنية ومن ثم مناقشتها في هذه الورشة للاتفاق على صيغها النهائية ومن ثم إقرارها من قبل المجالس المختصة. وانتهاء بإصدار كتاب الخطة الاستراتيجية لكل كلية في فترة أقصاها شهر من تاريخ الإقرار.
إلى ذلك استعرض كل من الأستاذ الدكتور عز الدين معاد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والأستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي جملة من الملاحظات المتعلقة بشروط وضع التوجهات للكليات وضرورة انسجامها مع توجهات الجامعة وتصميمها لتكون قابلة للقياس وتنعكس عل وثيقة البرامج الأكاديمية في الكليات المعنية، كما شكرا جهود مركز التطوير والكليات لما لمسوه من رغبة في تحقيق انجاز نوعي في سياق الاعتماد الاكاديمي رغم الصعوبات والتثبيط الذي يمارس من قبل البعض لإثناء الجامعة عن تحقيق أهدافها.
استعرضت الورشة التي أدارها عميد المركز الجهود التي بذلت وفصلت الخطوات التي تمت وقدمت النماذج التي اعتمده المركز مع فريقي التخطيط في الكليتين ومع رؤساء وحدتي الجودة بالكليتين والخطوات التي يتعين المضي فيها لإنجاز التوجهات وإعلان الخطة الاستراتيجية، وشهدت وقائع الورشة نقاشاً مستفيضاً من قبل الأعضاء المشاركين والضيوف الخارجيين ذوو العلاقة حول التصويبات اللازمة ومبرراتها قياساً بالمرجعيات وتوجهات الجامعة.
حضر الورشة الأستاذ الدكتور عبد المؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ الدكتور أحمد الزراعي مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور فؤاد هبه رئيس وحدة التدريب والدعم الفني والدكتورة أفراح العريقي رئيس وحدة القياس والتقويم بالمركز والأستاذ جابر الرازحي مدير فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية والأستاذ سعيد الشرعبي المدرب لدى منظمة الأمم المتحدة والأستاذ عبدالله عمر الاهدل أمين عام الجامعة أمين عام المركز.