تدشين معرض فني للمجسمات وحفل استقبال الطلاب المستجدين في المستوى الأول بكلية الفنون الجميلة جامعة الحديدة

الثورة / أحمد كنفاني
نظمت عمادة كلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة اليوم حفل استقبال الطلاب المستجدين في المستوى الأول للعام الجامعي 2021-2022م لمختلف أقسام الكلية.

وفي الحفل أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل أهمية تضافر الجهود لإنجاح سير العملية التعليمية بالجامعة وكلياتها بما يسهم في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

وحث الأهدل الطلاب على الإنضباط والمثابرة في طلب العلم والمشاركة في مختلف أنشطة وفعاليات الجامعة التي تقيمها على مدار العام الجامعي.

من جانبه أوضح عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور محمد الأحمدي أن الفصل الدراسي الأول بالكلية انطلق بحماس ومستوى عالي من الإنضباط .. منوها بالجهود التي تبذلها قيادة الجامعة لإنجاح العملية التعليمية في مختلف كليات الجامعة.

الى ذلك وعلى هامش حفل الإستقبال دشن رئيس الجامعة المعرض الفني للمجسمات والمخططات المعمارية ولوحات الفن التشكلي ينظمه قسمي الديكور والتربية الفنية بكلية الفنون الجميلة بالجامعة.

يتضمن المعرض لوحات تشكيلية لمولات وشركات تجارية ومجسمات لمطابخ وصالات وصور زيتية وجدارية.

وفي التدشين اطلع رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل وعميد الكلية الدكتور محمد الأحمدي خلال تجولهما بأقسام المعرض على الأعمال الفنية والإبداعية التي تجسد المستوى العلمي والتطبيقي الذي وصل إليه طلاب الكلية من خلال هذه المعروضات والتي من شأنها أن تترجم إلى واقع تساعد في نهضة الوطن وتقدمه الحضاري.

وأكد رئيس الجامعة ضرورة الإهتمام بهذه الأقسام التطبيقية وإستعاب مخرجاتها من قبل الجهات المختصة.

وعبر عن شكره لكل من ساهم في تنظيم هذا المعرض النوعي وإخراجه بهذه الصورة المشرفة .. ودعا عمادة الكلية إلى إقامة المزيد من هذه المعارض في الايام القادمة وعلى نطاق أوسع.

فيما أشار عميد كلية الفنون الجملة إلى أن تدشين المعرض ياتي ضمن أهداف الكلية لتعريف الجهات بالأعمال الفنية لطلاب الكلية وإيصال رسالتهم وعملهم إلى أكبر شريحة ممكنة في المجتمع ، ولتصبح منصة ” فن وتصميم ” دائمة لعرض أعمال الطلاب.

حضر التدشين نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث أمين عام الجامعة عبدالله الأهدل وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالكلية والطلاب.