اختتام أعمال ورشة صياغة وإقرار التوجهات الاستراتيجية لكلية علوم البحار والبيئة بجامعة الحديدة.

الإعلام الجامعي- جامعة الحديدة.
اختتمت اليوم الاثنين العاشر من يناير بقاعة التدريب بمبنى أعمال ورشة صياغة وإقرار التوجهات الاستراتيجية لكلية علوم البحار والبيئة بمشاركة فريق الاعداد والصياغة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ووحدة الجودة وممثلين عن المجتمع.
حيث تابع المشاركون استعراض مخرجات تحليل الوضع الراهن للكلية ونتائج التحليل البيئي الداخلي والخارجي، والذي تم على ضوؤه تحديد الفجوة الاستراتيجية التي تعاني منها الكلية وصياغة المقترحات الأولية للتوجهات الاستراتيجية وفق التوجهات الاستراتيجية للجامعة والمرجعيات المناظرة للكلية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وكان الأستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا قد عبر عن تقديره للجهود التي بذلها فريق الاعداد من مركز التطوير وضمان الجودة وكلية علوم البحار التي امتدت قبل الورشة لفترة كافية عززت قدرة الكلية بإشراف المركز على الإنجاز لتحقيق هدف التطوير لهذه الكلية النوعية والرائدة على المستوى المحلي والإقليمي.
من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عز الدين معاد على ضرورة تنبه الفريق والمشاركين لخصوصية الكلية عند صياغة الغايات والأهداف الاستراتيجية والتعليمية للكلية والاقسام لتكون قاعدة سليمة يبنى عليها الجهد القادم في سياق إعداد وثيقة البرامج الأكاديمية والتوصيف للبرامج والمقررات وفق معايير الاعتماد وبما يضمن جودة المخرجات العلمية والتطبيقية للكلية. مشيداً بالخطوات التي تبذلها الجامعة ودعم قيادتها في تسريع الجهود الرامية لتطبيق معايير الجودة والاعتماد.
كما أشار الدكتور عبدالله محمد النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة أن انعقاد هذه الورشة يأتي استكمالاً لجهود سابقة متواصلة بذلتها الكلية بقيادة العميد ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وبدور واضح لوحدة الجودة بالكلية لسرعة انجاز المتطلبات الأساسية للوصول إلى مرحلة التقدم للاعتماد البرامجي لاعتماد الاكاديمي وأن مركز التطوير وضمان الجودة يحرص على دقة وكفاءة المخرجات في هذه الورش حيث يتم تحكيم مجمل أعمال هذه الورش ومخرجاتها والتوجهات الاستراتيجية من قبل أساتذة متخصصين وخبراء في الجودة ومن ثم اقرارها في المجالس العلمية ومجالس الجودة ومجلس الجامعة.
حضر الورشة عميد الكلية ونوابه ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس وممثلين عن الهيئة الإدارية للكلية وممثلين عن المجتمع والسلطة المحلية والقطاع العام والخاص والأستاذ الدكتور علي حميد معاد أستاذ القياس والتقويم المشارك وخبير الجودة بالجامعة والدكتور عبدالاله أبو علي عميد كلية الآداب والدكتور فؤاد حسن هبه رئيس وحدة التدريب والدعم الفني والدكتورة أفراح العريقي رئيس وحدة القياس والتقويم والأستاذ عبدالله عمر الاهدل أمين عام الجامعة.