اختتام ورشة إعداد وصياغة التوجهات الاستراتيجية لكلية الصيدلة السريرية جامعة الحديدة

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

اختتمت اليوم الخميس العشرين من يناير الجاري ورشة إعداد وقائع ورشة إعداد وصياغة التوجهات الاستراتيجية لكلية الصيدلة السريرية بمشاركة واسعة من اعضاء هيئه التدريس وعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات الصحية والدوائية وشركات القطاع الخاص وذلك بقاعة التدريب بمبنى كليه الآداب بجامعة الحديدة.
حيث استكمل المشاركون عملية إعداد وصياغة توجهات الكلية 2025 بعد التصويت عليها وبعد مقارنتها بالمرجعيات المختارة من فريق التخطيط الاستراتيجي وتوجهات الجامعة 2021-2025 حيث قسم المشاركون إلى فرق عمل لإنجاز التصورات والرؤى المقترحة المستندة على المرجعيات والتوجهات الاستراتيجية للجامعة بعد أن جرى تدريبهم على كيفية إعداد الصياغات المناسبة وفق الأطر المعمول بها في هذا المجال. ومن المقرر أن تعرض الصيغ المقترحة على خبراء للتحكيم تمهيداً لإقرارها في المجالس المتخصصة بدءا بمجلس الكلية ومروراً بمجلس التطوير وضمان الجودة وانتهاء بمجلس الجامعة لتكون وثيقة رسمية تمثل توجهات الكلية للفترة القادمة. وتم التأكيد على إقامة ورشة توصيف البرنامج الدراسي ومن ثم توصيف المقررات الدراسية. هذا وقد جرى في ختام الورشة تكريم المشاركين من أعضاء هيئة التدريس وممثلي المجتمع المحلي ومندوبين عن الخريجين وطلبة الكلية من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل ونائبه للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عز الدين معاد والدكتور عبدالله محمد النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة. والأستاذ الدكتور علي حميد معاد مستشار مجلس التطوير وضمان الجودة.
حضر الورشة الأستاذ الدكتور خليل المعمري عميد كلية الصيدلة وعميد كلية التربية الأستاذ الدكتور يوسف العجيلي وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالاله أبو علي والدكتور فؤاد حسن هبه نائب عميد كلية التجارة ورئيس وحدة التدريب والدعم الفني بالمركز، والأستاذ عبدالله عمر الاهدل امين عام الجامعة والأستاذ احمد حمزة بهلول رئيس وحدة الجودة بالكلية والأستاذ ذي يزن الرمانة مدير عام الدراسات العليا والدكتور علي شعيب نقيب ملاك صيادلة المجتمع والدكتور فؤاد عبدالرسول والدكتور ياسر عبدالفتاح ممثلي نقابة الصيادلة والهيئة العامة للأدوية وعدد من ممثلي شركات ومصانع الأدوية وجمع من خريجي الكلية وطلابها.