جامعة الحديدة: صدور العدد الرابع عشر من مجلة تهامة

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

صدر العدد الرابع عشر من مجلة تهامة الاكاديمية العلمية المحكمة التي تصدر عن نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الحديدة، حيث حمل العدد بين دفتيه دراسات وبحوث عليمة منوعة تنوعت ما بين الدراسات التربوية والإدارية ودراسات لغوية وفقهية ودراسات عن التقانة والمعلوماتية والقانون. لنخبة من الباحثين اليمنين من جامعات صنعاء والحديدة وعدن.
هذا وقد أشار الأستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث رئيس التحرير أن المجلة بدأت منذ منتصف العام الماضي دراسة حزمة من الشروط المتعلقة بالنشر بغرض تجويد البحوث المنشورة والحفاظ على سمعة المجلة واستمرارية عطاءها. مضيفاً أنه قد تم الاستعانة بعدد من الاساتذة والمختصين وذوو الخبرة من داخل وخارج اليمن ضمن الهيئة الاستشارية وهيئة التحرير وفق معايير علمية ومهنية. مشيداً بجهود رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل في مجال دعم وتشجيع النشر العلمي ومتابعته المستمرة والحثيثة لكل ما من شأنه أن يرفع من دورها العلمي والتنويري الرائد.
من جانبه أكد الدكتور عبدالله محمد النهاري مدير التحرير أن مجلة تهامة تعد أول وأقدم مجلة علمية محكمة بجامعة الحديدة بدأت الصدور منذ العام 2000، وحصلت على الترقيم الدولي ISSN للنسختين المطبوعة والالكترونية، ولها موقع على شبكة الانترنت، وهي مجلة تعنى بنشر البحوث والدراسات العلمية الأصيلة في مختلف المجالات العلمية مما أكسبها سمعة علمية انعكست في طلبات النشر المستمرة التي تردها من عدد كبير من الباحثين المهتمين بالنشر فيها قياساً بسمعتها العلمية وشروطها المشددة في معايير تحكيم البحوث العلمية التي تردها. مشيراً إلى أن المجلة قامت بإجراء المراجعات ووضع عدد من المرجعيات للحفاظ على أصالة ما تقدمه في سياق البحث العلمي والحرص على تنويع المساهمات البحثية وعمل خارطة نشر لجميع البحوث المرسلة والمقبولة بعد تحكيمها، مشيراً إلى أنه تم إعادة النظر في شروط النشر والتحكيم بما يضمن تحقيقها لأقصى درجات التجويد وفق مراحل تتعلق باختيار المحكمين وتخصصاتهم والمعايير الفنية والعلمية لاجتياز البحث لقبول الشكلي، وأنها بصدد رفع كل أرشيفها السابق المتواجد على موقعها منذ الصدور وحتى العدد الحالي على موقع جوجل اسكولار وبقية منصات البحث العلمي المختلفة. باعتبارها ضمن مصادر المعرفة المفتوحة.
يمكن الحصول على أعداد المجلة كاملة وتصفح العدد الحالي على الرابط: https://tehama-journal.com/index.php/journal-issues/3/14-2