إعـــــــــــــــــــــلان

بموجب قرار رئيس الجامعة رقم (63) لعام 2021م بشأن لائحة جائزة جامعة الحديدة للتميّز البحثي الصادر بتاريخ 20 أبريل 2021م

تعلن الأمانة العامة لجائزة جامعة الحديدة للتميز البحثي لكافة منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن فتح باب التقدم للمنافسة على الجائزة للعام 2021-2022 م وذلك وفق المعايير والشروط التالية:

اولا : جائزة التميز البحثي لاعضاء هيئة التدريس :
تمنح جائزة جامعة الحديدة للتميز البحثي لاعضاء هيئة التدريس في مجالي (التخصصات العلمية، والتخصصات الإنسانية) وقدر كل منها 400 ألف ريـال وشهادة ودرع جامعة الحديدة للتميز البحثي.
يشترط في المتقدم لنيل جائزة التميز البحثي لأعضاء هيئة التدريس ما يلي:
أن يكون المتقدم من أعضاء هيئة التدريس المعينين في جامعة الحديدة. وأمضى في العمل بالجامعة ثلاثة أعوام على الأقل من تاريخ تعيينه أو تسوية وضعه بدرجة أستاذ مساعد. وقائماً بواجباته الأكاديمية والوظيفية أثناء التقدم للجائزة.
التقدم ببحثين منشورين في مجال التخصص في مجلات علمية محكمة لها رقم تصنيف ومعامل تأثير. على أن تتضمن بيانات نشر البحث اسم جامعة الحديدة.
ألا يكون المتقدم عضواً في أي من لجان الجائزة المختلفة وعضواً في مجلس الجامعة وليس له صلة قرابة من الدرجة الأولى أو الثانية بأي من أعضاء لجان الجائزة أو أمانتها العامة
ألا يكون قد صدر في حق المتقدم أي جزاءات أو عقوبات تأديبية أوحكم قضائي نهائي يمس بالأمانة والشرف مالم يكن قد رد إليه اعتباره.
ألا يكون المتقدم عضواً في هيئة تحرير أو هيئة تحكيم المجلات التي نشرت فيها أبحاثه المقدمة للجائزة.
ألا تكون الأبحاث المقدمة للجائزة مستله من رسائل الماجستير أو الدكتوراه أو من رسائل الماجستير والدكتوراه التي أشرف عليها المتقدم للجائزة.
ألا يكون قد مضى أكثر من ثلاث سنوات على نشر أي بحث من الأبحاث العلمية المقدمة للترشح للجائزة.
ألا تكون الأبحاث المقدمة للجائزة قد سبق لها الحصول على أي جوائز أخرى.

ثانيا : جائزة التميز البحثي لمشروعات تخرج الطلبة :
و تمنح جائزة واحدة للتميز البحثي في هذا المجال لمشروعات تخرج الطلبة. قدرها 300 ألف ريـال وشهادة ودرع جامعة الحديدة للتميز البحثي.
يشترط في المتقدم/ المتقدمين لنيل جائزة التميز البحثي للطلبة ما يلي:
1- أن يكون المتقدم/ المتقدمين من الطلبة المنتظمين في الدراسة بالجامعة.
2 – ألا يكون للمتقدم/ المتقدمين صلة قرابة من الدرجة الأولى أو الثانية بأي من أعضاء لجان الجائزة.
3- التقدم بمشروع تخرج واحد.
4 – أن يكون المتقدم/ المتقدمين حسن السيرة والسلوك.
5- ألا يكون قد سبق حصول المشروع المقدم على أي جوائز أخرى.
فعلي الراغبين في التنافس والتقدم للجائزة في مجالاتها الموضحة أعلاه لكل من أعضاء هيئة التدريس والطلبة وفق الشروط المحددة القيام بتعبئة استمارة طلب التقدم للجائزة (لدى مركز التطوير وضمان الجودة بالإدارة العامة للجامعة – شارع فلسطين) خلال الفترة المحددة والمعلنة لاستقبال طلبات التقدم للجائزة خلال الفترة ٥ مارس ٢٠٢٢ وحتى ٥ يوليو ٢٠٢٢.
وتسليم ملف متكامل خلال الفترة المحددة للتقدم للجائزة يتضمن الوثائق والمستندات المبينة في النموذج الخاص بطلب التقدم للجائزة لدى اللجنة العلمية للجائزة في إدارة مركز التطوير وضمان الجودة.