جامعة الحديدة: بدء دورة المحاكاة لطلبة قسم البترول بكلية الهندسة

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

دشنت كلية الهندسة بجامعة الحديدة اليوم الاحد الموافق السادس من مارس الجاري 2022 الدورة التدريبية في برامج المحاكاة لطلبة قسم هندسة البترول وذلك برعاية الاستاذ الدكتور محمد احمد امين الاهدل رئيس الجامعة
واشار عميد الكلية الاستاذ الدكتور علي بناوي الزبيدي الى اهمية الدورة التي تضيف للطلبة الكثير وخاصة في الجوانب التطبيقية , مؤكدا على استمرار مثل هذه الدورات لطلبة قسم البترول للمستويات الثالث والرابع والخامس وذلك لأهميتها العلمية معبرا عن اعتزازه بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الجامعة من اجل كلية الهندسة وطلبتها وكانت تلك الجهود واضحة في احداث نقلة نوعية بالجانب التدريسي وجعل جميع مواد الاختصاص تدرس من قبل حملة شهادة الدكتوراه علاوة على توجيهاته المستمرة بخصوص معامل الهندسة الكيميائية وجيولوجيا النفط وتوفير المتطلبات والمواد الكيميائية التي تتطلبها تجارب الطلبة .

واشاد عميد الكلية بدور طلبة قسم الهندسة البترولية في تطبيق اللوائح والالتزام والانضباط العالي بالدوام الذي يمثل الرغبة الحقيقة للتعلم خدمة للوطن الغالي .
مشيرا الى ان عمادة الكلية لن تتاخر عن اي شيء يخدم العملية التعلمية ووفقا للامكانات المتاحة لافتا النظر الى ان الوطن وكل مؤسساته تعيش ظروف الحرب والعدوان المفروض للسنة السابعة ومع ذلك تستمر العملية التعليمية ويساندها التطبيق العملي والتدريب لتأهيل طلبتنا بدورات تدريبية داخل وخارج الكلية. حيث بلغ عدد المتدربين في المنشاءات التابعة لشركة النفط 200متدربا من طلبة قسم هندسة البترول .

هذا ويضم البرنامج التدريبي الذي ينفذ في مركز أنظمة وتقنية المعلومات مائة وعشرين متدربا من طلبة القسم بمستوياته الثلاثة ويوزعون على ثلاث مچاميع تدريبية ويتولى تنفيذ البرنامج التدريبي المهندس عبدالله سيف مقبل الحقبي ومن المقرر استمرار الدورة الى نهاية شهر مارس الجاري.