جامعة الحديدة تختتم الورشة التدريبية لتوصيف المقررات الدراسية لبرنامجي الطب والجراحة العامة والصيدلة السريرية وتكرم المشاركين فيها.

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

اختتمت اليوم الخميس التاسع عشر من مايو الورشة التدريبية لتوصيف المقررات الدراسية لبرنامجي الطب والجراحة العامة والصيدلة السريرية والمقامة في قاعة التدريب بهيئة مستشفى الثورة العام بمشاركة أعضاء هيئة التدريس. والتي تأتي في إطار الجهود التي يبذلها مركز التطوير وضمان الجودة ضمن التوجه العام من قيادة الجامعة لتطوير وتحديث العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة بقيادة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة.

وفي مراسيم الختام أعرب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لإنتهاء هذه الدورة التدريبية وتكللها بالنجاح كما أكد في حديثه على أهمية وجوب الأخذ بالإعتبار بجميع المعيار والمقاييس المعتمدة في مجلس الاعتماد الاكاديمي وكذلك التطورات المتسارعة في التعليم الجامعي على المستوى الإقليمي والدولي و أشاد في كلمته بعمادة كلية الطب ومنتسبيها لإستشعارهم المسؤولية في إنجاح هذه الدورات والورش التدريبية كما أشاد بالتنظيم الدقيق الذي يقوم به مركز التطوير وضمان الجودة في تنسيق هذا الدورات وختم بتقديم الشكر والثناء لرئاسة هيئة مستشفى الثورة على التعاون الكبير مع الجامعة واحتضانهم هذه الدورات في رحاب قاعات الهئية.

من جانبه أكد الدكتور عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة على أن الجامعة من خلال إنجاز مثل هذة الورش التدريبية الناجحة تخطو خطوات متقدمة نحو نيل الإعتماد الأكاديمي لبرنامجي الطب والجراحة العامة والصيدلة السريرية كما أشار إلى أهمية تخصص الطب والجراحة العامة فهو يعتبر الواجهة الحقيقية للجامعة لذلك يتعين الاهتمام بالإتقان والدقة في توصيف المقررات الدراسية فيها لتكون مرجعية وطنية تحقيقا لرؤية الكلية.

في الوقت الذي أشار فيه الأستاذ الدكتور محمد سهيل عميد كلية الطب والعلوم الصحية إلى السبق الذي تحققه الكلية في الإقتراب من نيل الإعتماد الأكاديمي لتخصص الطب والجراحة العامة مضيفا أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم والإهتمام الكبير الذي توليه قيادة الجامعة للكلية وعمادتها في سبيل الرقي بالعملية التعليمية والأكاديمية فيها كما أثنى على كوادر الكلية لتعاونهم الدائم وتفاعلهم المستمر في حضور أنشطة هذة الورش التدريبية.

لتختتم الفعالية بكلمة الدكتور أحمد اسماعيل معاذ نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية للشؤن الأكاديمية والذي أكد في مطلعها أن إقامة مثل هذة الدورات والورش التدريبية يعتبر في حد ذاته إنجاز جوهري خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار وأكد على نجاح هذة الدورات والورش التدريبية رغم المعوقات والصعوبات التي تواجهها وختم بالدعوة إلى تظافر الجهود من الجميع لإنجاز التوصيف واستكمال بقية الإجراءات لنيل الإعتماد لتخصص الطب والجراحة العامة.

حضر مراسم التكريم الأستاذ الدكتور علي حميد معاذ مستشار مجلس التطوير وضمان الجودة مدرب الدورة والدكتور فؤاد هبه رئيس وحدة التدريب والتأهيل والأستاذ سهيل الهادي أمين عام كلية الطب وجمع المشاركين في الورشة.

https://www.facebook.com/245553236254722/posts/1211675136309189/