بدء أعمال ورشة توصيف برنامج بكالوريوس المختبرات الطبية بجامعة الحديدة

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

ضمن برنامج توصيف برامج التخصصات الطبية بجامعة الحديدة دشن مركز التطوير وضمان الجودة اليوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من مايو الجاري 2022 أعمال ورشة توصيف برنامج المختبرات الطبية بكلية الطب والعلوم الصحية والمنعقدة بقاعة التدريب بكلية الاداب برعاية ومتابعة واشراف مباشر من الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة بمشاركة الكادر التدريسي بالبرنامج والكلية وعدد من ممثلي القطاع الخاص والعام ومندوبين عن الطلبة.
حيث استعرض الاستاذ الدكتور علي حميد معاد الخبير في مجال الجودة والتوصيف ومستشار مجلس التطوير وضمان الجودة في بداية الورشة معلومات عن مكونات عملية التوصيف للبرنامج وكيفية إعداد مواصفات البرنامج الأكاديمي وفق النموذج الموحد المعمم من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، واستعرض بالشرح والتوضيح والامثلة التطبيقية محتوى الوثيقة الممثلة للبرنامج وفق النماذج المرجعية والارشادات التي تضمها وثيقة المواصفات ومتطلباتها.
وفي الافتتاح أشار الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تحرص على أن تستمر جهودها في مجال استيفاء متطلبات الاعتماد الأكاديمي لبرامج الكليات الطبية مشيراً إلى أنه تم انجاز برامج الطب البشري و الصيدلة السريرية في سياق توصيف البرامج وانجز برنامج الطب البشري المرحلة الاولى من التهيئة لتوصيف المقررات الدراسية قبل يومين وتستمر العملية بتدشين اول ايام توصيف برنامج المختبرات الطبية. ونحن هنا نؤكد حرص قيادة الجامعة مع مركز التطوير وضمان الجودة وبجهود الكلية الحثيثة والمتسارعة على استمرار خطة العمل بوتيرة متسارعة واستغلال كل الإمكانيات التي ترسي أسس الجودة والاعتمادية تمهيداً للتقدم للتقويم الذاتي وللاعتماد المؤسسي والبرامجي. لتحقيق أحد الاهداف الكلية الاستراتيجي المتمثل في
ترسيخ وتعزيز الولاء المؤسسي على المستويين الأكاديمي والاداري في الكلية.

كما أشاد الاستاذ الدكتور عز الدين معاد نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية بجهود قيادة الجامعة وكلية الطب للوصول الى هذا الانجاز النوعي.

من جانبه أكد الدكتور عبدالله محمد النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة أهمية الجهود التي تبذلها الكلية بمعية المركز ودعم قيادة الجامعة وتفاني فريق الخبراء لإنجاز ملموس في سياق ما يجب توفيره من متطلبات أساسية تسبق مرحلة التقدم للاعتماد البرامجي والاكاديمي لبرنامج الطب البشري وبقية البرامج وفق معايير الاعتماد الوطنية للبرامج الطبية NARS.

كما أكد الاستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا أن هذا يأتي في سياق تحقيق هدف استراتيجي ضمن توجهات الكلية لتطوير البرامج الاكاديمية المعتمدة وإعداد البرامج اللازمة للتعليم المستمر وفق معايير الجودة والاعتماد (WFME).
معربا عن شكره للكلية وطاقمها وللحاضرين من ممثلي المجتمع المحلي. مؤكداً أن تفاعل كافة الأطراف كشركاء في تجويد مخرجات التعليم الجامعي كفيل بتحقيق الرؤية والأهداف الاستراتيجية للجامعة وأن هذا النجاح سيعود بالنفع على المجتمع بتقديم مخرجات ذات كفاءة تلبي متطلبات سوق العمل.

هذا ومن المقرر استمرار الورشة حتى نهاية مايو الجاري حيث سيعقبها فترة زمنية محددة لإنجاز توصيف المقررات الدراسية للبرنامج وفق الخطة المعتمدة للبرنامج.

حضر الورشة الاستاذ الدكتور عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والاستاذ عبدالله عمر الاهدل امين عام الجامعة واعضاء هيئة التدريس بالقسم والكلية وعدد من ممثلي القطاع الخاص وسوق العمل وجمع من الطلبة والخريجين وطاقم الكلية الاداري.

https://www.facebook.com/245553236254722/posts/1215097319300304/