مجلس الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب جامعة الحديدة للاعتماد البرامجي لبرنامج الطب والجراحة العامة.

الاعلام الجامعي- سبأ نت.

 

تسلّم مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بصنعاء اليوم طلب جامعة الحديدة بشأن تقديم الدعم الاستشاري والفني لضمان جودة برنامج ” الطب والجراحة العامة” وتأهيله للاعتماد الخاص” البرامجي “.

وخلال التسليم، بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، وقّع رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الهبوب ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، اتفاقية التقدم بطلب كتابي موقع ومعّمد من مسؤول الجامعة إلى المجلس بشأن طلب مساعدة المجلس للجامعة في تقديم الدعم الاستشاري والفني لضمان جودة تنفيذ” البرنامج” وتأهيله للاعتماد البرامجي.

تتضمن الاتفاقية البدء بخطوات التقويم الذاتي للبرامج وفقاً لوثيقة ودليل معايير الاعتماد الخاص “البرامجي” والنماذج ذات العلاقة الصادرة من مجلس الاعتماد الأكاديمي وتشكيل لجنة للتقويم الذاتي في الجامعة على أن يحدد في القرار تعهد الإشراف والمتابعة لمركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة.

واعتبر نائب وزير التعليم العالي هذه الخطوة بداية المشوار لنزول اللجان للجامعة لتقييم أوضاعها وفحص ملفاتها وتقديم الدعم الفني والاستشاري وتوفير الوسائل ومتطلبات تأهيل برنامج الطب البشري والجراحة لنيل الاعتماد الخاص البرامجي، خاصة وأن كلية الطب تعرضت لاستهداف مباشر وتدمير كلي من قبل طيران العدوان.

وأشاد بقدرة جامعة الحديدة على توفير متطلبات التعليم الأكاديمي والأماكن البديلة لكلية الطب البشري لتمكين ضمان استمرارية التعليم فيها رغم ما تعرضت له من قصف وتدمير.

من جانبه أكد رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي التزام المجلس بتقديم الدعم الفني والاستشاري لإنجاز المتطلبات والوثائق المطلوبة لتأهيل برنامج الطب البشري والجراحة بجامعة الحديدة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتنفيذ مضامين الرؤية الوطنية للحصول على الاعتماد الخاص وفقاً لمعايير الاتحاد الدولي للتعليم الطبي.

فيما أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، أن الجامعة قطعت شوطاً في تحديث وتطوير وتوصيف برامجها الأكاديمية والمقررات الدراسية وفقاً للمعايير المرجعية الوطنية وكذا الاعداد والتهيئة لتوفير متطلبات معايير الاعتماد الدولي.

وأوضح أنه رغم الأضرار التي لحقت بكلية الطب جراء استهدافها بصورة مباشرة من قبل طيران العدوان، إلا أنه تم اعادة تجهيز وتأهيل المعامل وتوفير معامل جديدة بدعم عدد من المؤسسات التجارية.

ولفت الدكتور الأهدل إلى أن الجامعة وقعت اتفاقية شراكة مع هيئة مستشفى الثورة وعدد من المستشفيات بالمحافظة لتوفير أماكن بديلة لكلية الطب البشري وتجهيزها بقاعات دراسية.

حضر التوقيع أمين عام مجلس الاعتماد الاكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، وأعضاء وقيادة مجلس الاعتماد الأكاديمي، وعميد كلية الطب بجامعة الحديدة ومدير عام المتابعة بالجامعة.

https://www.facebook.com/245553236254722/posts/1218671128942923/