جامعة الحديدة تختتم ورشة توصيف برنامج بكالوريوس المختبرات الطبية وتواصل فعاليات ورشة إعداد توجهات طب الاسنان.

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

اختتم مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الحديدة وبرعاية الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء الثلاثين من شهر شوال 1443هجرية الموافق 31/5/2022م الورشة التدريبية المنتجة لتوصيف برنامج بكالوريوس المختبرات بكلية الطب والعلوم الصحية وكرمت المشاركين فيها.

وفي مراسيم الاختتام بارك الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة لكلية الطب والعلوم الصحية وصولها إلى الخطوات النهائية لنيل الإعتماد الأكاديمي لبرنامج الطب والجراحة و أشاد رئيس الجامعة بالدور الكبير الذي يقوم به مركز التطوير وضمان الجودة واللجان التابعة له في تنظيم هذه الورش والعمل على جودة مخرجاتها ليختم حديثه بدعوة الجميع إلى سرعة الإنجاز خاصة التخصصات الطبية لضيق الفترة الزمنية المخصصة للإعتماد.

من جانبه أشار الدكتور عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة إلى أن جامعة الحديدة رغم ظروفها الصعبة والاستثنائية مقارنة بمثيلاتها من الجامعات اليمنية تحرص على إنجاز تقدم عملي ملموس في مجال ضبط وتحسين الجودة بهدف نيل الإعتماد مثنيا على جهود قيادتها الحكيمة التي أخذت على عاتقها مسؤلية الرقي بالعملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة. وختم حديثه بالتنويه إلى أن الهدف الحقيقي والجوهري من هذه الورش التدريبية لا ينحصر في هدف نيل الاعتماد فقط وإنما يتعداه ليسهم في تكوين قاعدة خبراء وكوادر مؤهلة قادرة على مواكبة المتغيرات والتطورات المتسارعة في مجال التعليم الجامعي.
حضر ختام الورشة الأستاذ الدكتور أحمد معاذ رئيس قسم المختبرات نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور أحمد محسن القدسي نائب عميد الكلية للدراسات العليا والأستاذ الدكتور علي حميد معاد مستشار مجلس التطوير وضمان الجودة بالجامعة مدرب الدورة والأستاذ عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة كما حضر الدكتور فؤاد حسن هبه رئيس وحدة التدريب والتاهيل بمركز التطوير وضمان الجودة والدكتورة أفراح العريقي رئيس وحدة القياس والتقييم بالمركز وعدد من أعضاء هيئة التدريس وممثلي المجتمع وسوق العمل وممثلين عن الطلبة والخريجين.

إلى ذلك استمرت فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بإعداد وصياغة التوجهات الإستراتيجية لكلية طب الاسنان في يومها الثاني باستعراض نتائج التحليل البيئي ومناقشتها مع المجموعات كما ناقش المشاركون في الورشة مواصفات الخريج من برنامج بكالوريوس طب وجراحة الفم والاسنان وفق المعايير الوطنية والمرجعيات المناظرة ومن المقرر أن تنتهي الورشة غدا بعد مناقشة مسودة التوجهات الإستراتيجية للكلية ومن ثم التصويت عليها تمهيدا لاقرارها.

حضر الورشة الدكتور محمد الطبيب عميد كلية طب الاسنان ونائبي عميد الكلية الدكتور سامي السقاف والدكتور محمد العيدروس والاستاذ الدكتور يوسف العجيلي عميد كلية التربية واعضاء هيئة التدريس وممثلي المجتمع وسوق العمل وممثلين عن الطلبة والخريجين.
https://www.facebook.com/245553236254722/posts/1219919148818121/