جامعة الحديدة: صدور العدد الاول باللغة الانجليزية من مجلة أبحاث للعلوم الأساسية والتطبيقية

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

صدر عن كلية التربية بجامعة الحديدة العدد الأول من المجلد الأول (يونيو ٢٠٢٢م) من مجلة أبحاث للعلوم الاساسية والتطبيقية Abhath Journal of Basic and Applied Sciences
وهي مجلة علمية محكمة نصف سنوية متخصصة في العلوم الأساسية والتطبيقية، وتعتبر أول مجلة علمية في الجامعة تصدر باللغة الإنجليزية. وقد حوى هذا الإصدار ستة بحوث لباحثين من جامعات مختلفة.
وبهذه المناسبة وجهت هيئة تحرير المجلة دعوة مفتوحة للباحثين والباحثات داخل اليمن وخارجه لتقديم مقالاتهم العلمية للنشر في المجلة. وبمناسبة صدور هذا العدد تم الشروع في استخراج الترقيم الدولي ISSN للمجلة بنوعيه الإلكتروني والورقي، إضافة إلى فهرستها في Google Scholar وعدد من قواعد الفهرسة المختلفة.
وقد عبر الاستاذ الدكتور يوسف العجيلي رئيس تحرير المجلة عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها الأستاذ الدكتور محمد الأهدل – رئيس الجامعة – المشرف العام، في سياق تشجيع النشر العلمي وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة ودعم انشاء المجلات العلمية وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على النشر العلمي، ودعمه للمقترح بإنشاء المجلة والذي توج بإصدار عددها الاول منوها ايضا بجهود الأستاذ الدكتور محمد بلغيث – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على دوره وتشجيعه اللامحدود في كل خطوات إنشاء المجلة، وإصدار هذا العدد.
كما أشاد بجهود هيئة تحرير المجلة ممثلة بالأستاذ الدكتور سالم الوصابي مدير تحرير المجلة، والأستاذ الدكتور أحمد مذكور – سكرتير تحرير المجلة، والدكتور محمد سالم الوصابي الذين بذلوا جهودا كبيرة واستثنائية ليخرج هذا العدد إلى النور ويتوج مرحلة جديدة من مراحل نشر المجلات العلمية المتخصصة وباللغة الانجليزية.

https://ojs.abhath-ye.com/index.php/OJSRJBAS/issue/view/28