جامعة الحديدة تشارك في ندوة علمية حول واقع التعليم الطبي في اليمن في ضوء متطلبات الهيئات العالمية للاعتماد بمجلس الاعتماد الاكاديمي.

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

شاركت جامعة الحديدة اليوم الاثنين الثاني من صفر ١٤٤٤ه الموافق ٢٩ أغسطس ٢٠٢٢م في الندوة العلمية التي عقدها مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بصنعاء حول “واقع التعليم الطبي في اليمن في ضوء متطلبات الهيئات العالمية للاعتماد”، والتي ينظمها المجلس في إطار اتفاقيات تقديم الدعم الفني مع الجامعات اليمنية.
وذلك بحضور قيادات وزارتي التعليم العالي، والصحة العامة والسكان، وقيادات مجلسي الاعتماد الأكاديمي، والمجلس الطبي، ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات وعمداء مراكز التطوير وضمان الجودة في الجامعات التي تحتضن برامج الطب والجراحة،

هدفت الندوة إلى التعرف على واقع التعليم الطبي باليمن والتحديات التي تواجه تطويره في ضوء متطلبات هيئات الاعتماد العالمية وأبرز الهيئات الدولية المعنية باعتماد برامج التعليم الطبي واستعراض الأدلة العالمية المعنية بهيئات الاعتراف والاعتماد الطبي.

مثل وفد الجامعة كل من الأستاذ الدكتور عزالدين معاد نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية والدكتور عبدالله محمد النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة والاستاذ الدكتور محمد أحمد سهيل عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتور أحمد اسماعيل معاد نائب عميد كلية الطب ورئيس وحدة الجودة بالكلية.