جامعة الحديدة: تدشين بدء الدراسة للدفعة الثانية للماجستير المهني بكلية التجارة

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

برعاية الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة دشن اليوم السبت الخامس من ربيع الأول 1444هـ الموافق الأول من أكتوبر 2022م بدء الدراسة للفصل الأول لطلبة الدفعة الثانية المسجلين ببرنامج الماجستير المهني في الإدارة العامة بكلية التجارة والاقتصاد.
حيث دشن الفصل الدراسي بكلمة للأستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الذي نقل في البداية تحيات رئيس الجامعة للجميع، وأشاد بعملية الانضباط وحضور الطلبة من أول يوم وهذا يدل على الوعي لديهم، وحب التعلم واكتساب المهارات، مشيراً إلى أن كل فرد يحتاج إلى اكتساب المزيد من المهارات وتطوير قدراته العلمية والإدارية، مختتماً كلمته بالثناء على حسن التنظيم والإعداد لبدء الدراسة بحسب الخطة الدراسية التي أعدتها الكلية وهي خطوة ممتازة بأن البرنامج لديه خطة فعلية مزمنة، يعرف الطالب من خلالها المواعيد والإجراءات وفق جدول دراسي وخطة دراسية واضحة.
وكان الدكتور عبدالله محمد النهاري منسق البرنامج قد بدأ اللقاء بكلمة رحب بها بالحاضرين والطلبة مشيراً إلى أن هدف البرنامج الرئيس إعداد وتأهيل الكوادر المهنية في الإدارة العامة لتلبية احتياجات المؤسسات والمنظمات العامة والخاصة وإجراء البحوث التطبيقية المساعدة لتحقيق تميز مستمر في المؤسسات والمنظمات اليمنية. وأوضح بأن إدارة البرنامج الذي أعدته الكلية حرص على مراعاة التزمين المحدد ومعايير الجودة في المخرجات والمدخلات ليحقق الهدف الاستراتيجي للبرنامج المرتبط بتعزيز كفاءة أداء المؤسسات والمنظمات الإدارية من خلال تخريج كوادر مؤهلة قادرة على النهوض بالعمل الإداري داخل تلك المؤسسات. مشيراً إلى هذا البرنامج يأتي ضمن الخطوات التنفيذية للتوجهات الاستراتيجية للجامعة 2025م المتضمنة تهيئة بيئة ملائمة لتطوير البحث العلمي، وبناء القدرات البحثية، لتسهم في حل المشكلات المجتمعية، وتحقيق التنمية الوطنية الشاملة المرتبطة بالاقتصاد المعرفي.
من جانبه رحب الدكتور صبحي سعيد القباطي نائب عميد الكلية للدراسات العليا كلمة بالحاضرين ونقل تحيات عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد الشرفي، وأشاد بحضور الطلاب موضحاً أن البرنامج يستهدف الموظفين والعاملين في المؤسسات والمنظمات العامة والخاصة الحاصلين على الشهادة الجامعية الأولى في كافة التخصصات، الراغبين في الحصول على تأهيل عال بزيادة معارفهم وتطوير مهاراتهم العلمية في المجالات المختلفة للإدارة العامة. موضحاً أن تعزيز المعرفة الإدارية من خلال ربط الجانب التطبيقي للبرنامج ببيئة منظمات الأعمال على المستوى المحلي وإنتاج بحوث أكاديمية تعزز دور الجامعة في خدمة المجتمع وحل مشكلاته يأتي ضمن أهداف البرنامج. ووجه الطلبة ببعض الارشادات المهمة في حياتهم العلمية وبدأ معهم أول محاضرة للفصل الأول عقب انتهاء التدشين وفقاً للجدول الدراسي والخطة الدراسية.
حضر التدشين الدكتور صبحي سعيد القباطي نائب عميد كلية التجارة والاقتصاد للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور عبدالله محمد النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة ومنسق البرنامج بالكلية والدكتور ذي يزن عبده محمد الرمانة مدير عام الدراسات العليا بالجامعة.
https://yemenacademy.news.blog/2022/10/01/news1751/