في إطار الأنشطة العلمية لمركز التنمية المجتمعية والتعليم بيت الفقيه وبرعاية رئيس جامعة الحديدة أ.د محمد الأهدل
أقام المركز ندوة علمية بالشاركة مع مستشفى تهامة التخصصي ببيت الفقيه يوم الخميس ١٠رببع الاول الموافق ٢٠٢٢/١٠/٦م في تمام لساعة التاسعة صباحا بعنوان ” أثر زيادة جرعة الباراسيتامول على الأطفال ” قدمها الدكتور مختار القحطاني استشاري الأطفال وحديثي الولادة .
لطلاب قسم التمريض بالمركز بمستوياته الثلاثة
تحدث فيها عن الأثر الذي تسببه زيادة جرعة الباراسيتامول التي تعطى للطفل المصاب بالحمى
وتعرض في حديثه لأسباب الحمى لدى الأطفال وعرض خلال الندوة حالات مرضية مختلفة من الواقع، وناقش بروتوكول معالجة الحالات المصابة بالتفصيل، مشير إلى أهمية وزن الطفل قبل وصف الجرعة وحدد الجرعة المسموح بها بحسب وزن الطفل. مشيرا إلى أهمية الفحص السرير ي والفحوصات المخبرية التي تساعد الطبيب على تشخيص الحالة و بالذات الأطفال. استمرت الندوة ساعة كاملة وفتح باب الأسئلة للطلاب المستهدفين وقام الدكتور بالرد عليها وقد نالت الندوة إعجاب الحاضرين بما قدم الدكتور من المعلومات العلمية التخصصية وبما قدمه من أمثاله لحالات من الواقع. وعبر طلاب قسم التمريض عن شكرهم لما قدم الدكتور في موضوع الندوة من المعلومات التي تفيدهم في مجال تخصصهم .
حضر الندوة كل من
عميد الكلية د. محمد كيال ونأئبه لشؤون الطلاب د سمير شملة والدكتور أحمد ونس منسق الندوة و الدكتور محمد علي حكيم ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بقسم التمريض.وطلاب قسم التمريض الثلاثة المستويات. وفي الختام تقدمت عمادة الكلية بالشكر الجزيل الدكتور مختار القحطاني على ما قدمه في الندوة وكذا الشكر لمستشفى تهامة على تعاونه الدائم مع المركز وطلابه ولكل نسق وأسهم في إنجاح الندوة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02sCttnHGhkQgtTnutnb2Pm7EnbNmystuUTCeXgFHZrBfyyoBAWZ6NwT6K17qLvSZfl&id=100063505403221