جامعة الحديدة تدشن الدراسة في الحرم الجامعي الرئيسي :
الاعلام الجامعي
28/ربيع الأول/1444هجرية
23/اكتوبر/2022م
دشنت جامعة الحديدة وبإشراف وتواجد مباشر من الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة في صباح يومنا هذا الأحد عودة الدراسة في الحرم الجامعي الرئيسي ومباشرة طلاب كلية الصيدلة السريرية لمحاضراتهم في رحاب المبنى.
وفي التدشين اكد رئيس الجامعة أن تدشين عودة الدراسة في رحاب هذا المبنى بعد النزوح منه لما يقارب الأربع سنوات كان يمثل تحديا حقيقيا أمام قيادة الجامعة نظرا للأضرار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار على مبانيه ومرافقه الحيوية.
مشيراإلى الإستهداف الممنهج والمدروس من قبل دول تحالف ومرتزقتهم بقيادة أمريكا لهذا الصرح الأكاديمي الشامخ بهدف إسكات صرخة الحق التي كان تدوي بين أرجائه ودوره التنويري في التوعية والتثقيف ومقارعة الحروب الناعمة.
كما أشاد رئيس الجامعة بعمادة كلية الصيدلة السريرية ممثلة في الأستاذ الدكتور /خليل المعمري عميد الكلية وجميع كوادرها الأكاديمية والإدارية والوظيفية وكذلك الطلاب والطالبات الذي كان السبق في العودة إلى المبنى وتطبيع الدراسة فيه.
وأكد أن الجامعة مع جميع الجهات الرسمية المساندة لها مستمرة في أعمال الصيانة والترميم حتى تعود جميع كليات المبنى إلى الدراسة فيه وتعود جاهزية المبني إلى ما كانت عليه في فترات ما فبل العدوان.
وختم بالدعوة إلى أهمية تظافر الجهود من جميع الجهات الرسمية والمانحة والمبادرات المجتمعية في المشاركة في دعم عملية الترميم والصيانة لهذا الصرح الأكاديمي.
في الوقت الذي أشاد في الأستاذ الدكتور : خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية بقيادة الجامعة ممثلة في رئيسها لدورهم الكبير في إيجاد المقرات البديلة للكلية بعد تدمير مبنى كلية الطب وخروجه عن الخدمة تمام والجامعة تتوج هذا الإنجاز اليوم بعودتها إلى الحرم الجامعي الرئيسي.
وأكد المعمري أن العودة إليوم إلى هذا الصرح الشامخ هو في حد ذاته عنوان عريض للصمود والتحدي لقيادة الجامعة ومنتسبيها في مواجهة العدوان ونقلة نوعية إلى مرحلة التعافي من أضراره.
وختم بالأشادة بطلاب الكلية وكوادر الأكاديمية والوظيفية لسبقهم في العودة إلى الحرم الجامعي ومباشرة الدراسة فيه.
حضر التدشين الدكتور / عصام عقلان عميد مركز التعليم المستمر والأستاذ/عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ / شوقي الأغبري مدير عام الشؤن المالية والأستاذ / محمد المتوكل مدير الحسابات والأستاذ / محمد الظاهري مدير الأنشطة بالجامعة والأستاذ / عبدالناصر العامري مدير الصيانة بالجامعة كما حضر الأستاذ /طه المعزبي مدير المخازن بالجامعة ونائب مدير عام المراجعة والتفتيش وضابط أمن الجامعة وجمع غفير من طلاب وطالبات كلية الصيدلة السريرية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0222ZAGBBD4TLk9w6wV91mjNtR4t88Qcec1HHz4M4Xxdh5Abv8ZuXps5eq6xEMda88l&id=100063505403221