جامعة الحديدة :كلية الهندسة تختتم دورتين تدريبيتين لطلاب قسم الهندسة الغذائية وتكرم المشاركين فيها :
الاعلام الجامعي
29/ربيع الأول/1444هجرية
الموافق 24/اكتوبر/2022م
في إطار الخطوات العملية التي تنفذها جامعة الحديدة لربط الروئ النظرية بالجانب التطبيقي والعملي للطلاب وبرعاية الأستاذ الدكتور /محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة اختتمت كلية الهندسة يوم امس الإثنين دورتين تدريبيتين لعدد (91) طالب وطالبة من طلاب المستوى الرابع والخامس قسم الهندسة الغذائية الدورة الأولى تحت عنوان (قواعد الممارسلت الدولية الموصى بها والمبادئ العامة لسلامة ) بينما الثانية بعنوان (التسمم والتلوث والغذائي) والتي استمرت لأربعة أيام على التوالي تحت قيادة المدرب الدكتور / علي سنان منصور الأستاذ الزائر للكلية
وفي مراسيم التكريم أشاد الأستاذ الدكتور :علي بناوي الزبيدي عميد الكلية بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الجامعة لدعم الكلية وتحسين وتجويد مخرجاتها بما يتواكب مع سوق العمل من خلال دعم مثل هذة الدورات والورش التدريبية والتي من شأنها الإرتقاء بالخبرة الميدانية لخريجي الكلية.
مشيرا إلى الهدف الجوهري من هذه الدورات والورش و المتمثل في إكساب المتدربين مجموعة من الخبرات العلمية والعملية في تخصصاتهم الغذائية من خلال أحدث الوسأئل والطرق العلمية بما يمكنهم من التوافق مع سوق العمل بعد تخرجهم والتطورات التكنولوجية المتسارعة فيه.
كما أكد البناوي في حديثه على اهمية هذة الدورات لإرتباطها الوثيق بالإمن الغذائي وتحقيق الإكتفاء الذاتي والإستغناء عن المستورد في ظل الظروف الإستثنائية الي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.
وختم بلفت الإنتباه أن هذه الدورات والورش التدريبية تنفذ بتمويل ذاتي من الجامعة داعيا إلى ضرورة عقد الشراكات الفاعلة مع المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة بما يضمن تبادل الخبرات وفتح مجال رحب للتطبيق العملي للطلاب وتعرفهم على سوق العمل ومتطلباته.
حضر مراسيم التكريم والختام الأستاذ الدكتور /علي بناوي الزبيدي عميد الكلية نيابة عن رئيس الجامعة والدكتور /مصطفى الراشدي نائب عميد الكلية والدكتور / جلال العسكري رئيس قسم الهندسة الغذائية كما حضر الدكتور/ علي منصور مدرب الدورات ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0cFT9wpwcyEAvCF5jbHiTmoqSRBsbW7uLTLBcJZ9TyJzf1u6epjNKJxM52H76Zt9rl&id=100063505403221