جامعة الحديدة : كلية الزراعة تنفذ رحلة علمية ميدانية لواداي رماع لطلاب قسم الإنتاج النباتي :
الاعلام الجامعي
غرة ربيع الآخر/1444هجرية
27/اكتوبر2022 م
في إطار السعي الحثيث من قيادة جامعة الحديدة ممثلة في الأستاذ الدكتور / محمد الأهدل رئيس الجامعة لربط الروئ النظرية بالجانب التطبيقي والعملي نفذت كلية الزراعة رحلة علمية لطلاب قسم الإنتاج النباتي المستوى الثالث إلى وادي وادي رماع وبالتحديد إلى منطقة الدمينة دار غالب التابعة لمديرية زبيد.

حيث تهدف هذة الرحلة إلى التطبيق العملي لمقرر الفاكهة مستديمة الخضرة والتي اطلع من خلالها الطلاب على شبكة تصريف مياه الوادي كما تابعوا وشاهدوا عن قرب العمليات الزراعية لمحصول الموز ومراحلها المختلفة بداية من الغرس حتى مرحلة الجني وذلك من خلال تجولهم بين حقول المزارعين.

لينتقل بعد ذلك الطلاب إلى منطقة الجروبة التابعة لمديرية بيت الفقيه لزيارة حقول وبساتين المانجو والتعرف على أنواعها وأصنافها المختلفة كذلك تعرف الطلاب على أنواع الأزهار والعمليات والمراحل الزراعية المختلفة التي يمر بها هذا المحصول.
ليختم الطلاب رحلتهم بالتوجه إلى منطقة الحسينية لزيارة بساتين ومزارع الباباي (العنبى الفلل) والتعرف على العمليات الزراعية التي يمر بها هذا المحصول داخل تلك الحقول كما تعرفوا على أصنافه وأنواعه المتعددة واكتسبوا مهارات ميدانية للتفريق بين الشجرة المذكرة والمؤنثة كونه من الأشجار ثنائية المسكن مثل النخيل وغيره من المحاصيل.
رافق الطلاب في زيارتهم الدكتور / جميل الصالحي وبإشراف مباشر من الأستاذ الدكتور / العزي فقيه عميد الكلية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid037ppBd9JdH3F3f6b6wdsezFcoj82UXCAu71s2qe21SBjM78bgDvba3E5WcbGtGGvQl&id=10006350540322