للعام الثاني على التوالي: اعتماد مجلة أبحاث الصادرة عن كلية التربية بجامعة الحديدة في معامل أرسيفArcif .

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

حققت مجلة أبحاث التي تصدرها كلية التربية بجامعة الحديدة إنجازا جديدا من خلال حصولها على الاعتماد في معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي (أرسيفArcif ( – الأردن للعام الثاني على التوالي ضمن فئة العلوم الإنسانية متداخلة التخصصات.
حيث تعمل قيادة الجامعة بالمتابعة المستمرة والحثيثة من الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة وضمن توجهاتها الاستراتيجية وتنفيذ الهدف الاستراتيجي الخامس الذي ينص على تهيئة بيئة ملائمة لتطوير البحث العلمي، وبناء القدرات البحثية، لتسهم في حل المشكلات المجتمعية، وتحقيق التنمية الوطنية الشاملة المرتبطة بالاقتصاد المعرفي. على دعم التوجهات البحثية وتجويد وسائل النشر ونوعية البحوث المنشورة من خلال التزامها بالمعايير والشروط التي تضعها الجهات المعنية بقضايا النشر على المستوى العربي والإقليمي. واثمرت الخطوات والجهود المكثفة التي بذلتها الجامعة في هذا الصدد بالتنسيق مع هيئة تحرير مجلاتها العلمية وعلى رأسها مجلة أبحاث الصادرة عن كلية التربية الحديدة في تحقيها لهذا الإنجاز.
وأشار الأستاذ الدكتور يوسف العجيلي رئيس تحرير المجلة والأستاذ الدكتور أحمد مذكور مدير التحرير إلى أن متطلبات اعتماد المجلة في معامل Arcif بلغت ٣٢ معيارا عالميا، استمرت عملية تحقيقها نحو عامين متتالين، بذلت فيها هيئة تحرير المجلة جهودا متواصلة توجت باعتمادها في معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي Arcif لأول مرة في العام ٢٠٢١م، وحافظت على الاعتماد في العام الحالي ٢٠٢٢م مع تحقيق معامل تأثير قدره 0.0101 ضمن عشر مجلات يمنية تضمنها تقرير معامل Arcif لسنة ٢٠٢٢م. معربين عن شكرهما وتقديرهما لرئيس الجامعة ولنائبه للدراسات العليا الأستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث لما يبذلناه من جهد في هذا الصدد والذي عزز من نجاح المجلة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid029qLyA2LvKKoVEBokfwmBvY23NAxxHko7amAyDUdeFXayttGeB2MgJw78Pmpm5Mjxl&id=100063505403221