جامعة الحديدة : مركز التطوير وضمان الجودة يختتم ورشة توصيف برنامج ومقررات الماجستير لمركز دراسات طب المناطق الحارة والوبائيات ويكرم المشاركين فيها :
الاعلام الحامعي
9/ربيع الآخر/1444هجرية
3/نوفمبر/2022 م
في اليوم الثالث على التوالي وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد أمين الأهدل رئيس الجامعة اختتم مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة و بالتنسيق مع نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي الورشة التدريبية لتوصيف برنامج ومقررات الماجستير ( وبائيات – الأمراض المعدية – الصحة الدولية ) لمركز دراسات طب المناطق الحار والوبائيات والتي استمرت خلال الفترة من 9-7 من الشهر الجاري الموافق 3-1/11/2022 م.

وفي مراسيم الختام والتكريم أشاد الأستاذ الدكتور /محمد الكمراني عميد المركز بقيادة جامعة الحديدة للجهود الكبيرة التي يبذلونها لدعم المركز وتفعيل دوره الجوهري في خدمة المجتمع في المجال الصحي والتوعوي.
كما أكد الكمراني على تميز هذا المركز عن غير من المراكز بوجود العديد من الكوادر المتخصصة وبأعلى الشهادات الأكاديمية القادرة على الرقي بأنشطة وبخدمات المركز وليصبح من المراكز الرائدة على المستوى العربي والإقليمي.
ليختم بالتأكيد على أهمية دور المركز في التوعوية والتثقيف الصحي وتقديم خدماته وخبرات الأكاديمية في هذا المجال للحفاظ على صحة وسلامة السكان في هذه المحافظة على وجه الخصوص وفي اليمن بشكل عام.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور : عزالدين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ومدرب هذه الورشة بالكوادر الأكاديمية المتخصصة المشاركة في هذة الورشة لما يتمتعون به من العمل بروح الفريق والمرونة في التعاطي مع البيانات وتقبل الأراء المختلفة الأمر الذي ساعد في إنجاح هذة الورشة وسرعة الإنجاز فيها.
وأشار معاذ في طرحه أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تلبية حاجة المجتمع لهذا التخصص الدقيق خاصة في هذه المحافظة التي يتميز مناخها بإرتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة العالية خاصة في فصل الصيف مما يخلق بيئة خصبة لإنتشار الأمراض والأوبئة الموسمية والمعدية.
ليختم بتقديم الشكر والثناء لكل من شارك في فعاليات وأنشطة هذه الورشة من ممثلي المجتمع المحلي ومن الجهات الرسمية والخاصة ذات العلاقة ودورهم الكبير في إثراء مخرجات هذة الورشة من واقع خبراتهم الميدانية.
في الوقت الذي أكد فيه الدكتور : عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة على أهمية دور مركز دراسات طب المناطق الحارة والوبائيات في تعزير دور الجامعة في خدمة المجتمع خاصة في مجال التوعوية والتثقيف الصحي أضف إلى ذلك يقدم المركز الدراسات العليا في كل مايتعلق بالوبائيات والأمراض المعدية والصحة الدولية.
وأشار النهاري أن هذه الورشة وغيرها من المراحل هي عبارة عن خطوات استباقية وتمهيدية تهدف إلى جمع البيانات والوثائق لإعتماد البرنامج وإطلاقة بشكل رسمي.
ولفت الإنتباه إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققها جامعة الحديدة في ظل الظروف الغير مستقرة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار ومنها السعي الحثيث إلى تفعيل دور هذا المركز في خدمة المجتمع والرقي بمستوى التعليم الأكاديمي فيه.
حضر فعاليات اليوم الثالث والختام الدكتور / عبدالإله أبو علي عميد كلية الآداب والدكتور /فؤاد حسن هبه رئيس وحدة التدريب والدعم الفني بمركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة والدكتور : أفراح عبده حسن رئيس وحدة القياس والتقويم بالمركز كما حضر المشاركين في الورشة من التخصصات الطبية والتخصصات ذات العلاقة ومجموعة من ممثلي المجتمع المحلى.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02HpqMX5zqgDdCumSDwZ8uotzLGQSj6nFCiPdhuwU5NTutE52zqz3g8aMn23Atx7bLl&id=100063505403221