جامعة الحديدة: تقدم تصنيف الجامعة بمرتبتين في موقع تصنيف الباحثين والعلماء AD SCIENTIFIC INDEX للعام الحالي.

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

حققت جامعة الحديدة تقدماً مهماً في مؤشر البحث العلمي الخاص بنشر العلماء والباحثين المنتمين للجامعة، حيث ارتفع تصنيفها في موقع تصنيف أفضل الباحثين وفقاً لتخصصاتهم العلماء AD SCIENTIFIC INDEX للعام الحالي 2023 حيث حلت في المرتبة الرابعة بعد كل من جامعات صنعاء تعز وذمار، من بين 21 جامعة يمنية وتصدرت بتسعة باحثين في مجالات الرياضيات والصيدلة والحاسوب والمختبرات والكيمياء. من بين 276 باحثاً يمنياً.

يأتي هذا التقدم مقارنة بتصنيف الموقع للجامعة العام الماضي في النرتبة السادسة على مستوى اليمن. حيث يأتي هذا الانجاز متزامنا مع الخطوات التي حققتها الجامعة في صعيد تطوير مسار البحث العلمي وسعي الجامعة إلى تحقيق انجازات متوازية في كثير من المجالات.

الجدير بالذكر أن جامعة الحديدة تعمل منذ ثلاثة أعوام على تشجيع الجهود البحثية للباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة فأنشأت جائزة جامعة الحديدة للتميز البحثي كما استحدثت أيضاً جائزة رئيس الجامعة للنشر العلمي والتي سيتم فيها تكريم الباحثين المبرزين المنتمين للجامعة خلال الأسبوعين القادمين. كما أنها أتاحت لهم حرية النشر في مجلاتها العلمية الصادرة عنها بشكل مجاني تشجيعا من قيادة الجامعة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على نشر بحوثهم العلمية بما يعزز دورها في توجيه البحث العلمي لخدمة المجتمع.

وتستند منصة العلماء والباحثين. (Scientist and University Rankings 2023) AD SCIENTIFIC INDEX لمعطيات منصة الباحث العلمي Google Scholar المتمثلة بمعامل H، ومعامل i10، وعدد الاقتباسات لمنشورات الباحث. يدرج التصنيف قوائم لباحثين من 216 دولة حول العالم ينتمون لـ 19533 جامعة، وترد تلك القوائم حسب الجامعات، الدول، المناطق، القارات، والعالم، وهناك أيضاً ترتيب بحسب التخصصات العامة.
https://www.adscientificindex.com/university/Hodeidah+University/