وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تناقش تقرير الأداء السنوي لجامعة الحديدة
2021/2020

عُقد بصنعاء اليوم الاربعاء التاسع والعشرين من ربيع ثاني الموافق ٢٣ نوفمبر الحالي لقاء برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية أ.د. غالب القانص لعرض ومناقشة تقرير الأداء السنوي لجامعة الحديدة
2020- 2021م، وذلك ضمن أعمال اللقاء السنوي لمناقشة تقارير أداء الجامعات اليمنية.

واستمع اللقاء الذي ضم رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل والفريق المرافق معه وأعضاء فريق المؤشرات الوطنية في الوزارة إلى ملخص التقرير المقدم من الدكتور عبدالله النهاري مدير مركز الجودة في الجامعة والمتضمن مؤشرات الأداء في خطط وبرامج الجامعة والإنجازات المحققة وملخص عن البرامج والأنشطة التي نفذتها الجامعة في المجالات الأكاديمية والبرامجية والإدارية، وما تم إنجازه من الاستراتيجيات والخطط الخاصة بالجوانب التطويرية خلال المرحلة السابقة، وسير العملية الأكاديمية والتعليمية في الجامعة والتحديات والصعوبات والتوصيات والرؤية المستقبلية للجامعة.

وبعد العرض توجه الدكتور غالب القانص وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية بالشكر للجامعة وقيادة الجامعة على تميز تقريرها والعرض المقدم. وقال بان جامعة الحديدة تمثل جبهة تعليمية صمدت خلال ثمان سنوات من الحرب العدوانية على اليمن استهدفت التعليم الاساس والجامعي بثبات وصبر ابنائها فيما كان التحالف يراهن على اغلاق الجامعة وتفريغها من كادرها حيث تم استهدافها مباشرة حتى خرجت بعض الكليات عن الجاهزية لكن الله مد ووفق وأعان وعادت جامعة الحديدة الى ممارسة دورها التعليمي وخاب وخسر العدو فيما كان يصبو اليه..

بدوره اكد الدكتور محمد الاهدل رئيس الجامعة بان جامعة الحديدة لم تكن لتستعيد دورها الاكاديمي الا بصدق الارادة السياسية واصرار قيادة التعليم العالي ممثلة براعي التعليم العالي في اليمن معالي الاستاذ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذي مافتئ يقدم العون تلو العون بكافة اشكاله مع نائبه الدكتور علي شرف الدين وبقية قيادة الوزارة والجهود المخلصة التي بذلتها قيادة المحافظة والسلطة المحلية وعلى رأسها الاستاذ محمد عياش قحيم محافظ المحافظة معربا عن شكر الجامعة الكبير وقيادتها وطلابها ومنتسبيها للوزارة وقيادتها ولقيادات السلطة المحلية بالمحافظة .

فيما طُرحت الملاحظات اللازمة خلال المناقشة وانه سيتم تقييم التقرير نهائيا من خلال التغذية الراجعة .
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02soDPPjZH9f88iZwd3UbgRUcDkW47ATSyJtJBEzumP218ag1s393BvcVkrg3pvEJYl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz