جامعة الحديدة : كلية الفنون الجميلة تدشن معرض مشاريع وأعمال طلاب قسم التصميم الداخلي :

الاعلام الجامعي
28/جمادى الأخرة/1444هجرية
الموافق 21/يناير/2023م

ضمن الإنشطة التطبيقية التي تنفيذها جامعة الحديدة لربط الجانب النظري بالرؤي التطبيقية والعملية وبرعاية الأستاذ الدكتور /محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة وحضور الأستاذ المجاهد/ محمد عياش قيحيم محافظ المحافظة دشنت كلية الفنون الجميلة في صباح يومنا هذا السبت معرض مشاريع وأعمال طلاب قسم التصميم الداخلي.

وفي مراسيم التدشين أشاد الأستاذ المجاهد / محمد عياش قحيم محافظ المحافظة بقيادة الجامعة وعمادة كلية الفنون الجميلة والكوادر الأكاديمية فيها للجهود الكبيرة التي يبذلونها في الرقي بالمستوى التعليمي والتطبيقي في الكلية من خلال إقامة هذه المعارض و الأفكار الجديدة لهذه التصاميم والمشاريع المرتبطة بالواقع والتي سوف تسهم في تقدم الوطن وتحضره.
وأكد قحيم في تصريحه على أهمية هذه المرحلة في الإعمار والتعافي من الأضرار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار على كل جوانب الحياة.
وختم بدعوته إلى أهمية زيادة الوعي لدى الطلاب والطالبات بأخطار الحروب الناعمة والثقافات المغلوطة التي تسهدف هذه الطاقات الشابة لحرف مسارها عن المساهمة الفاعلة في تطور هذا الوطن و نهضته.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة بقيادة السلطة المحلية لمساهمتها الفاعلة في صمود الجامعة ومنتسبيها وتطور وتحديث العملية والأكاديمية فيها.
وأشار الأهدل إلى عودة هذا المعرض وإبداعاته بعد توقفه جراء العدوان المفروض على بلادنا منذ ما يربو على الثمان سنوات في حلة وتصاميم إبداعية تخدم هذه المرحلة في الإستثمار في مثل هذه المشاريع وتحويلها إلى واقع تخدم المجتمع وتساعد في تحقيق التوجه العام للدولة في بناء الدولة اليمنية الحديثة وتعزز وترسخ المبادئ والمظاهر العامة لتأصيل الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.
ليختم بالإشادة بعمادة الكلية وكوادها الأكاديمية والإدارية لدورهم الكبير في تنظيم هذا المعرض وغيره من المعارض التي سوف تدشن في الأيام القادمة .

في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة على أهمية إقامة مثل هذه المعارض والتي من شأنها أن تساعد في تدالربط بين الجانب النظري والعملي للمقررات الدراسية وتقدم أعمال ومشاريع الطلاب إلى المجتمع والجهات المختصة من أجل عقد الشراكات مع الكلية وتقديم الخريجين إلى سوق العمل.
كما أثنى المقري على الدور الكبير الذي تقدمه السلطة السلطة وقيادة الجامعة لدعم الكلية وتجويد مخرجاتها بما يلبي متطلبات سوق العمل.
وختم حديثه بلفت الإنتباه إلى دور الكلية ومخرجات جميع أقسامها في النهوض بالمستوى الإقتصادي والثقافي للوطن في إطار تعزيز الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة .

حضر التدشين الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا و الأستاذ / قاسم القليصي أمين عام كلية الفنون الجميلة والأستاذ / عزام يسر القائم بأعمال رئيس قسم التصميم الداخلي ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02mnsGBZr58qHHUzakXgmxG6RvdZHpmUV79e4MTjYq6g1pXF758zjdiWUmmycxVvnDl&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz